جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

وفد من حماس يصل القاهرة خلال يومين لاستكمال مفاوضات الهدنة

أعلن مصدر إن وفد من حركة حماس يصل القاهرة قريبًا لاستكمال مفاوضات الهدنة في قطاع غزة.

مفاوضات الهدنة

وأضاف وفقا لقناة القاهرة الإخبارية: “تجري جهود مكثفة لتعزيز الموقف التفاوضي بين الطرفين أملا في التوصل إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وتبادل الأسرى والمحتجزين بين الطرفين”.

كما ذكر  أن مسؤولا مصريا أجرى اتصالا هاتفيًا برئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، بشأن مفاوضات الهدنة لوقف إطلاق النار في غزة.

جدير بالذكر أن قالت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلية، إنه سيتم الاعلان عن منطقة آمنة وسط قطاع غزة للنازحين من رفح.

منطقة آمنة وسط غزة

مشيرة إلى أن المنطقة الآمنة ستكون إلى جانب النصيرات والبريج قرب محور نيتساريم، وسيتم توسيع منطقة المواصي لتصل خان يونس شرقا ودير البلح شمالا.

Ads

من ناحية أخرى، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن “إسرائيل ستدخل رفح للقضاء على حماس سواء جرى التوصل لاتفاق بشأن الأسرى ووقف إطلاق النار في غزة أم لا”.

مضيفاً أن أهدافه في الحرب على قطاع غزة لم تتغير، حيث أنه لن يقبل بتسوية بشأن رفح كما أوضح أن عملية إجلاء المدنيين من المدينة بدأت.

وتابع “فكرة إنهاء الحرب قبل تحقيق الأهداف ليست خيارا مطروحا”.

يأتي ذلك بينما تنتظر القاهرة رد حركة حماس على المقترح المصري للتهدئة في قطاع غزة وصفقة تبادل الأسرى مع إسرائيل.

حيث شهدت القاهرة، خلال الأيام الماضية وبعد أشهر من المناقشات غير المثمرة، اجتماعا بين ممثّلي مصر وقطر، الدولتين الوسيطتين مع الولايات المتحدة في مفاوضات التهدئة، ووفد من حماس التي يُنتظر ردها على المقترح الذي تم التفاوض عليه مع إسرائيل

شهداء غزة

هذا وقد أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الخميس، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34596، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس