جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

وزير النقل: استثمرنا 3.6 مليارات جنيه لتطوير ميناء سفاجا البحري

ذكر الفريق كامل الوزير وزير النقل، إن الوزارة استثمرت نحو 3.6 مليار جنيه في تطوير ميناء سفاجا البحري.

تشغيل الموانئ البحرية

وذلك لاستعادة مكانته الرائدة في حركة التجارة العالمية، ومنح التزامه إلى مشغل عالمي ذي خبرة دولية في مجال تشغيل الموانئ البحرية لضمان أعلى مستوى من الكفاءة.

فيما تم تفعيل خطة للتعاون بين وزارة النقل ومجموعة موانئ أبوظبي لإقامة عدد من المشروعات الخاصة بقطاع الخدمات اللوجستية بمصر خلال الفترة المقبلة.

جاء ذلك خلال توقيع العقد النهائي لمنح التزام بناء وتطوير البنية الفوقية واستخدام وإدارة وتشغيل وصيانة وإعادة تسليم المحطة متعددة الأغراض (سفاجا2) بميناء سفاجا البحري.

ميناء سفاجا

Ads

ويتضمن العقد منح التزام بناء وتطوير البنية الفوقية واستخدام وإدارة وتشغيل وصيانة وإعادة تسليم محطة متعددة الأغراض بنطاق ميناء سفاجا بمدينة سفاجا.

حيث تكون مدة الالتزام الممنوحة لشركة المشروع 30 عاما تبدأ من تاريخ استلام أرض المشروع.

تطوير الموانئ المصرية

وصرح الفريق كامل الوزير بأن هذا التوقيع يأتي في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بتطوير كافة الموانئ المصرية لتحقيق الهدف الأكبر بجعل مصر مركزاً عالمياً للتجارة واللوجستيات.

استقبال مليون حاوية

وأوضح الفريق كامل الوزير أنه من المخطط أن تستوعب المحطة نحو مليون حاوية سنوياً، بالإضافة الى استقبال بضائع عامة تقدر بحوالي 7 ملايين طن.

كما ستسهم المحطة في تداول الحاويات وجميع أنواع البضائع العامة والصب الجاف والسائل، مشيراً إلى أن تنفيذ المحطة يدخل في إطار تنفيذ الممر اللوجستي المتكامل (سفاجا – قنا – أبو طرطور) أحد الممرات اللوجستية الدولية الـ 7التي تنفذها مصر.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس