جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

نقل ملكية 50% من أسهم شركة الفنادق المصرية إلى صندوق مصر السيادي

نشرت الجريدة الرسمية، قرار رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، بنقل ملكية 50% من أسهم شركة الفنادق المصرية من الشركة القابضة للسياحة والفنادق إلى صندوق مصر السيادي للاستثمار والتنمية.

كذلك تسرى على شركة الفنادق المصرية أحكام قانون شركات المساهمة أيضاً شركات التوصية بالأسهم والشركات ذات المسئولية المحدودة بالإضافة إلى شركات الشخص الواحد المشار إليه.

صندوق مصر السيادي

جدير بالذكر أن انضم صندوق مصر السيادي إلى قائمة أكبر 50 صندوقا سياديا عالميا، وذلك وفقاً لتقرير صناديق الثروة السيادية .

حيث احتل الصندوق المرتبة 47 عالمياً في القائمة، والمرتبة  12 عربياً بحجم أصول بقيمة 12 مليار دولار.

من ناحية أخرى، أوضح أيمن سليمان الرئيس التنفيذى لصندوق مصر السيادي، إن حجم المحفظة الاستثمارية تعدى الـ14 مليار جنيه.

Ads

كما أشار أن الصندوق لديه العديد من المشروعات، ويعمل على تذليل عقبات حجم الاستثمار الأولى لدعم القطاع الخاص.

علاوة على ذلك، يعمل الصندوق على 7 قطاعات اقتصادية والرعاية الصحية والتعليم المهنى على رأس مستهدفاتنا في المرحلة المقبلة.

تطوير المدرسة الخامسة

في سياق متصل، وقع صندوق مصر السيادي، اتفاقية شراكة مع شركة تنوير للخدمات التعليمية وذلك لتطوير المدرسة الخامسه بالقرية الكونية بمدينة السادس من أكتوبر.

جاء ذلك بعد تشغيل 4 مدارس ضمن المرحلة الأولى من مشروع تطوير أرض القرية الكونية بمدينة السادس من أكتوبر، بالشراكة بين صندوق مصر السيادي.

جدير بالذكر، أنه تم نقل ملكية أرض القرية الكونية بمدينة السادس من أكتوبر إلى صندوق مصر السيادي؛ للاستثمار والتنمية  بقرار جمهوري رقم 459 لسنة 2020.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس