جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

مصر وفرنسا تبحثان نحركات مجلس الأمن لوقف إطلاق النار في غزة

بحث سامح شكري وزير الخارجية اليوم الأربعاء، مع ستيفان سيجورنيه وزير خارجية فرنسا، المستجدات الخاصة بأزمة قطاع غزة، والتحركات الجارية  في مجلس الأمن للتعامل مع مسألة وقف إطلاق النار.

كما ناقشا خلال اتصال هاتفي تلقاه شكري اليوم من نظيره الفرنسي، سبل تسهيل نفاذ المساعدات الإنسانية وتبادل الأسرى والمحتجزين.

جهود مصر وفرنسا لحل الأزمة في غزة

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الخارجية، أن الوزير شكري نقل خلال الاتصال لنظيره الفرنسي تقدير مصر للجهود التي تبذلها فرنسا من خلال عضويتها الدائمة في مجلس الأمن للتعجيل بإصدار قرار من المجلس يطالب بوقف إطلاق النار في غزة نظرًا لخطورة الأوضاع الإنسانية المتفاقمة في القطاع.

Ads

وقد اتفق الوزيران على مواصلة التنسيق في هذا الإطار، بما في ذلك مع الجانب الأمريكي خلال زيارة وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية يوم ٢١ الجاري إلى القاهرة.

تطورات الوضع في السودان

ومن ناحية أخرى، أوضح السفير أبو زيد أن الاتصال تناول الوضع في السودان؛ إذ اطلع وزير خارجية فرنسا الوزير شكري على الجهود التي تقوم بها فرنسا من أجل حشد المساعدات الإنسانية للتعامل مع الأزمة السودانية، وهو ما كان محل تقدير من السيد وزير الخارجية.

وحرص الوزير سامح شكري من جانبه على اطلاع نظيره الفرنسي على الجهود والاتصالات التي تقوم بها مصر من أجل حلحلة الأزمة السودانية، ومحاولة التوصل إلى وقف لإطلاق النار في أسرع وقت.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس