جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«الملا»: بدء تشغيل مشروع توسعات مصفاة تكرير ميدور بالإسكندرية مارس المقبل

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أن مشروع توسعات مصفاة تكرير ميدور بالإسكندرية، من أهم المشروعات الجاري تنفيذها، والتي ستدخل الخدمة بشكل كامل قريبًا. وأضاف أنه من المخطط أن يبدأ التشغيل الكامل له بحلول شهر مارس المقبل.

رئيس الوزراء يتابع موقف توسعات مصفاة تكرير ميدور

وجاء ذلك خلال اجتماع عقده الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأحد؛ لمتابعة موقف مشروع توسعات مصفاة تكرير ميدور بالإسكندرية، وكذا جهود توفير المنتجات البترولية المختلفة.

وحضر الاجتماع حسن عبد الله، محافظ البنك المركزي، والمهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، وأحمد كجوك، نائب وزير المالية للسياسات المالية، وعدد من المسئولين بالوزارتين.

وأشار رئيس الوزراء إلى أهمية ما يتم تنفيذه من مشروعات في قطاع البترول، وذلك بالنظر لدورها في زيادة حجم الإنتاج المحلي من المنتجات البترولية، وهو ما ينعكس على تخفيض تكاليف استيرادها من الخارج، وتوفير النقد الأجنبي.

Ads

أهداف مشروع توسعات مصفاة تكرير ميدور

وخلال الاجتماع، لفت المهندس طارق الملا إلى مشروع توسعات مصفاة تكرير ميدور بالإسكندرية يهدف إلى تعظيم إنتاج المنتجات البترولية. وذلك من خلال زيادة طاقة التكرير الحالية من ١٠٠ إلى ١٦٠ ألف برميل/يوم، وبإضافة ٥ وحدات جديدة والتوسع ببعض الوحدات القائمة.

ويأتي ذلك سعيًا للمساهمة في تغطية احتياجات السوق المحلية من المنتجات البترولية عالية الجودة.

وأضاف الوزير أنه تم التشغيل التجريبي لمختلف مراحل المشروع، الذي تصل تكلفته الاستثمارية إلى 2.7 مليار دولار،

كما لفت إلى أنه من المقرر أن يصل حجم الطاقة الإنتاجية للمشروع إلى 1.3 مليون طن من السولار، و600 ألف طن بنزين عالي الأوكتان، و700 ألف طن وقود نفاثات، و226 ألف طن فحم، و145 ألف طن بوتاجاز، و65 ألف طن كبريت.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس