جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

البترول تبحث مع إينرجيز العالمية مشروعات جديدة بالإسكندرية وأسيوط

عقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية اجتماعاً مع وفد من مسئولى شركة تكنيب إينرجيز العالمية برئاسة أرنود بيتون الرئيس التنفيذى للشركة وذلك لمتابعة الموقف التنفيذى لمشروعات تكرير وتصنيع البترول الجديدة فى الإسكندرية وأسيوط .

 

 مشروعات إينرجيز العالمية

و تقوم شركة إينرجيز العالمية بتنفيذ المشروعات كمقاول عام بمشاركة الشركات المصرية إنبى وبتروجت ، حيث تابع الوزير مع مسئولى الشركة مراحل تنفيذ الأعمال الجارية لمشروعى توسعات مصفاة تكرير ميدور بالإسكندرية ومجمع أنوبك لإنتاج السولار بأسيوط .

مواجهة التحديات العالمية

Ads

وأكد الملا خلال الاجتماع أهمية تكثيف الجهود خلال هذه المرحلة للحفاظ على التوقيتات الزمنية لتنفيذ المشروعين فى مواجهة التحديات العالمية الراهنة لما يمثلانه من أهمية كبيرة فى ترشيد استيراد المنتجات البترولية ودعم جهود القطاع فى توفير المنتجات البترولية وتأمينها للاستهلاك المحلى ،
مشدداً على أهمية التنسيق الكامل بين الجهات المشاركة فى تنفيذ المشروع بما يسهم فى تحقيق الأهداف المطلوبة.
كما تطرق الاجتماع إلى استعراض الجهود المبذولة من جانب قطاع البترول لتفعيل مبادرات تنفيذ مشروعات الطاقة الخضراء وخفض الانبعاثات وإزالة الكربون حيث أبدت شركة تكنيب إينرجيز اهتمامها بالمشاركة فى هذه المشروعات فى ضوء امتلاكها الخبرات والتقنيات اللازمة .

زيادة إنتاج الثروة البترولية

وتعمل وزارة البترول علي  زيادة زيادة إنتاج الثروة البترولية للحد من اثار ارتفاع الاسعار عالميا. وتقليل نسب الاستيراد من المواد البترولية مما سيخفف اعباء الدولة من حيث النقد الاجنبي.

وتأتي استراتيجية الوزارة في  تكثيف الانشطة والتعجيل بمشروعات الحفر والتنقيب يساعد في تامين متطلبات الاستهلاك المحلي من المنتجات البترولية والغاز الطبيعي ودعم الاستقرار.

وأكد وزير البترول في بيان سابق له  على أهمية الإسراع بالتنفيذ لتلك المشروعات والأنشطة وتنفيذ خطط للإنتاج المبكر من الحقول فى عدد من المناطق خاصة خليج السويس والصحراء الغربية دعماً لزيادة إنتاج الزيت الخام .
خاصة مع توافر بنية تحتية وتسهيلات إنتاجية تم تعزيزها خلال السنوات الأخيرة فى مختلف مناطق الإنتاج ،
ووجه فى هذا الإطار بالاستمرار فى زيادة أجهزة حفر الآبار فى المناطق البرية والبحرية بما يواكب متطلبات الزيادة فى أنشطة الاستكشاف وتنمية الحقول ويسهم فى سرعة تنفيذ وضع الآبار الجديدة على خريطة الإنتاج .

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس