جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

مستشار وزير التموين: الشهادات الإدخارية ضربة للسوق السوداء.. وجرام الذهب سينخفض لـ2500

قال الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشئون صناعة الذهب، إنه من المتوقع أن يصل سعر جرام الذهب إلى 2500 جينه الفترة المقبلة، مؤكدا أن الشهادات الإدخارية ضربة للسوق السوداء والدولار.

مستشار وزير التموين: انخفاض أسعار الذهب

وأوضح مستشار وزير التموين إن أسعار الذهب بدأت في الانخفاض الفترات الماضية بعد الإعلان عن شهادات الادخار من قبل بنكي الأهلي ومصر. كما بين أن الذهب من وقت الإعلان عن الشهادات وينخفض بشكل يومي 50 جنيهًا.

وأضاف الدكتور ناجي فرج، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامج “على مسئوليتي” المذاع على فضائية “صدى البلد”، أنه من المتوقع أن يصل سعر جرام الذهب إلى 2500 جينه الفترة المقبلة.

الشهادات الادخار تواجه التضخم بقوة

Ads

أشار الدكتور ناجي فرج، إلى أن شهادات الادخار تواجه التضخم بقوة، وخفضت الإقبال على الذهب والدولار، موضحا أن لها تأثير إيجابي على الاقتصادي المصري.

كما أكد الدكتور ناجي فرج، أنه تم بيع 2 طن ذهب الأيام الماضية. وبين أنه من الأفضل شراء المشغولات الذهبية عن الجنيهات والسبائك، كون المشغولات لا توجد بها مشكلات.

وكشف الدكتور ناجي فرج، عن أنه تم إيقاف سوق الذهب لمدة ساعات الفترة الماضية بعد الارتفاع في السعر وهو ارتفاع غير مبرر، مشدد على أن الذهب قوة للاقتصاد المصري.

ارتفاع احتياطات البنك المركزي من الذهب

وأوضح مستشار وزير التموين، أن احتياطات البنك المركزي من الذهب ارتفعت، والاحتياطي معرض للزيادة. كما لفت إلى أن احتياطي الولايات المتحدة الأمريكية من الذهب هو الأعلى في العالم حيث يصل إلى 8000 طن.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس