جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

مركز مصر للتكنولوجيا والابتكار يستهدف 300 مليون دولار على مدار 3 سنوات

افتتحت شركة “بي دبليو سي“، مركز مصر للتكنولوجيا والابتكار (ETIC) في مايو الماضي، باستثمارات بلغت 25 مليون دولار. كما تستهدف تحقيق صادرات رقمية بقيمة 300 مليون دولار على مدار 3 سنوات.

وتفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، مركز مصر للتكنولوجيا والابتكار التابع لشركة “بي دبليو سي”، بمشروع كايرو فيستفال سيتي، بالقاهرة الجديدة.

وأكد رئيس الوزراء أن الحكومة بمختلف أجهزتها لا تألو جهدا في سبيل إتاحة مختلف سبل الدعم التي تطلبها  هذه  الشركات، وللتوسع في مراكزها في مصر.

مصر أصبحت محط أنظار مراكز خدمات القيمة المضافة

وأشار الدكتور عمرو طلعت، إلى أن مصر أصبحت محط أنظار مراكز خدمات القيمة المضافة واجتذبت العديد من كبرى شركات الاستشارات والخدمات المهنية.

في حين، أوضح وائل مصطفى رئيس مركز مصر للتكنولوجيا أن المركز  يجمع بين خبرات المجال والقدرات الرقمية لشركة الخدمات المهنية “بي دبليو سي” من أجل ابتكار الحلول الرقمية، وبنائها بأحدث التقنيات، وتعميمها.

وفي سياق  متصل، أكد مصطفى، أن المركز ملتزم بإسراع وتيرة تحوّل الأعمال، وتنمية المواهب المحلية؛ إذ يعمل خبراء التكنولوجيا في المركز عن كثب مع فرق “بي دبليو سي” الاستشارية، لإنشاء حلول تقنية تركز على خبرات الشركة في المجال التكنولوجي على صعيد التطبيقات الخاصة بالمؤسسات والبيانات، والتحليلات، والأمن السيبراني، والبرمجيات المتخصصة.

مركز مصر للتكنولوجيا والابتكار

Ads

كما أوضح وائل مصطفى، أن شركة “بي دبليو سي” مركز مصر للتكنولوجيا والابتكار (PwC ETIC)، تقوم بتقديم فرص متنوعة للقوى العاملة في مصر من شباب الخريجين من مختلف الجامعات، وكذا توفير التدريب اللازم لهم.

فرص عمل

وأضاف انها تعمل أيضًا على توفير ما يقارب 35% من فرص العمل للإناث، موضحًا أن نسبة الشباب العاملين من حديثي التخرج تتجاوز 67%.

كما تستهدف الشركة  توفير 5000 فرصة عمل بحلول عام 2026.

خدمات حكومية ميسرة

وتم استعراض تجربة عملية لأحدث التطبيقات المستخدمة لتقنية الذكاء الاصطناعي، التي تتيح للمواطنين عددا من الخدمات الحكومية بصورة ميسرة.

كما لفت رئيس مركز مصر للتكنولوجيا والابتكار إلى قيام شركة “بي دبليو سي” مركز مصر للتكنولوجيا والابتكار(PwC ETIC)، في نهاية العام الماضي بتوقيع مذكرة تفاهم استراتيجية مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا).

ويذكر أن شركة “بي دبليو سي” هي شبكة شركات متواجدة في 151 بلدًا حول العالم. كما يعمل لديها نحو 364 ألف موظف. وتقدم خدماتها لنحو 87% من عملاء فورتشن جلوبال 500.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس