جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

لتنشيط التجارة.. مد فترة «الأوكازيون» حتى 21 مارس المقبل

اصدر الدكتور علي المصيلحي وزير التموين  قرار وزاريا بمد فتره الأوكازيون التصفيه الموسميه الاولي لمده اسبوعين اضافيين علي ان ينتهي في ٢١-٣-٢٠٢٤ بدلا من ٥-٣-٢٠٢٤.

المحال المشاركة في الأوكازيون

وصرح أحمد كمال معاون الوزير لشؤون المشروعات والاعلام ان عدد المحال التي شاركت في الاوكازيون حتي الان وصل إلى ثلاثة آلاف محال متنوع مابين ملابس ومصنوعات جلدية وأداوات منزليه.

كما أشار إلى أن قرار الوزير بمد الأوكازيون الهدف منه هو تنشيط التجارة الداخلية واستفادة المواطن من التخفيضات الموجوده به.

قرار وزاري هام

كان وزير التموين، قد اصدر قرارًا ببدء الاوكازيون في الربع الاول من الشهر الجاري ونص القرار الصادر ان يكون الاوكازيون لمدة شهر وان يكون لكل محال اسبوعين.

Ads

كما شدد القرار الصادر على الزام الجهات المشاركة فى التصفية بالحصول مسبقاً على موافقة مديريات التموين والتجارة الداخلية الواقع فى دائرتها محالهم التجارية.

وأكد ايضا ضرورة إعلان الجهات المشاركة عن ثمن السلعة المعروضة للبيع فى التصفية مقترنا به بيان عن الثمن الفعلى الذى كانت تباع به هذه السلعة خلال الشهر السابق على التصفية.

أهداف الاوكازيون

واكد احمد ابو الفضل رئيس الاداره المركزية للرقابة أن الهدف من الاوكازيون هو خلق حالة رواج تجارى.

كما أشار إلى أن الاوكازيون يزيد من القوه الشرائية للمواطن بسبب التخفيضات الموجودة علي السلع.

ولفت إلى ان توجيهات الدكتور على المصيلحى وزير التموين للجهات الرقابية هى التأكد من جودة المنتج ووضع سعرين على السلعة سعر قبل الاوكازيون وسعر بعد دخول المحال فى الأوكازيون.

وأضاف أن مديريات التموين بالمحافظات تستقبل الطلبات من اصحاب المحال التجارية التي ترغب بالمشاركة فى الأوكازيون.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس