جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

قرار جمهوري بالموافقة على قرض بـ500 مليون دولار لتوسيع برنامج «تكافل وكرامة»

نشرت الجريدة الرسمية، قرار جمهوري بشأن قرض مشروع توسيع برنامج تكافل وكرامة للتحويلات النقدية وبناء الأنظمة.

تكافل وكرامة

وذلك بين جمهورية مصر العربية والبنك الدولى للإعمار والتنمية بمبلغ 500 مليون دولار أمريكي الموقع بتاريخ 9 أبريل 2023.
كما نشرت الجريدة الرسمية اليوم قرار رقم 310 لسنة 2023 بشأن الموافقة على قرار مجلس محافظي بنك التنمية الإفريقي رقم 2021/5 الصادر في 5 مارس 2021.
بشأن التصريح بالزيادة الخاصة المؤقتة لرأسمال البنك القابل للاستدعاء.

صرف معاش تكافل وكرامة

وفي سياق متصل، تبدأ وزارة التضامن الاجتماعي صرف “معاش” مساعدات تكافل وكرامة عن شهر ديسمبر 2023.
الذى ينتظره جميع المستحقين لشراء احتياحاتهم ومستلزماتهم من السلع.

التضامن والمساعدات النقدية

Ads

وتتابع وزارة التضامن الاجتماعى الاستعدادات اللازمة لصرف المساعدات النقدية الشهرية للأسر المستفيدة من برنامج مساعدات “تكافل و كرامة” عن شهر ديسمبر 2023 متضمنة الزيادة الجديدة الـ15%.
وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، حيث يستفيد من الدعم النقدى ما يقرب من 5 آلاف أسرة بما يعادل 22 مليون مواطن على مستوى الجمهورية .

الزيادة الجديدة

وتتابع وزارة التضامن الاجتماعي، موعد صرف مساعدات تكافل وكرامة عن شهر ديسمبر متضمنة الزيادة الجديدة بنسبة 15% لجميع المستحقين.
وينتظر المستحقون موعد صرف مساعدات تكافل وكرامة وصرف الدعم النقدى الشهري متضمنا الزيادة الجديدة، حيث يتوفر الصرف من جميع منافذ الصراف الآلى atm وفروع بنك ناصر الاجتماعى.

من جانب آخر، تستقبل لجنة التظلمات التى شكلتها وزارة التضامن الاجتماعي جميع الشكاوى المقدمة من المواطنين وفحصها، والخاصة بوقف بعض البطاقات وبحث سبب الإيقاف وحل المشكلة.

جدير بالذكر أن نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، ترأست اجتماعًا موسعًا للإدارة المركزية للحماية الاجتماعية، ولفريق عمل برنامج الدعم النقدي مساعدات “تكافل وكرامة” لبدء تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية بزيادة الفئات المالية الممنوحة للمستفيدين من “تكافل وكرامة” بنسبة “15%”، .

ووجهت “القباج” الشكر لرئيس الجمهورية على اهتمامه بالفئات الأولى بالرعاية، وحرصه على تخفيف أعباء الأزمة الاقتصادية عن كاهل هذه الشريحة من المواطنين.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس