جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

شركة ABB تعتزم زيادة حجم توريداتها إلى مصر 15% خلال 2024

تعمل شركة “إيه بي بي- ABB” للصناعات الكهربائية على  رفع حجم توريداتها من منتجاتها الكهربائية إلى شركات إنتاج وتكرير البترول في مصر، بنحو 15% خلال 2024، لتصل إلى 70 مليون دولار.

60 مليون جنية توريدات للعام الماضي

حيث كشف محمد سالم مدير عام مصانع “إيه بي بي” في مصر خلال تصريحاته للعربية عن تحقيق الشركة حجم توريدات تجاوزت 60 مليون دولار خلال العام الماضي إلى عدد من شركات تكرير الوقود وإنتاج النفط والغاز الطبيعي في السوق المصرية.

Ads

شركات البترول في مصر

مضيفاً أن الشركة تتعاون مع شركات “العامة للبترول من خلال حقل بكر وخالدة وبتروبل”، بجانب كل من “أسيوط للتكرير، السويس للبترول” وذلك من خلال شركات إنبي وبتروجت وبترومنت.

كما تتعاون “إيه بي بي” ABB مع شركة النصر للبترول والإسكندرية للزيوت المعدنية “أموك” والقاهرة للتكرير.

حيث تقوم الشركة بتوريد شبكات الجهد المتوسط والمنخفض والتحكم لمشروعات تلك الشركات.

منتجات كهربائية

كما ذكر إن الشركة صدرت منتجات كهربائية إلى السوق السعودية بقيمة 15 مليون دولار خلال الربع الأول من 2024، وتخطط “إيه بي بي” للوصول إلى حجم توريدات للمملكة بقيمة 60 مليون دولار بنهاية العام الجاري.

30 مليون دولار توسعات في مصر

وبحسب سالم فإن “إيه بي بي” ABB تستهدف استثمار 30 مليون دولار في إجراء توسعات داخل المصنع في مصر وتحديث خطوط الإنتاج الحالية خلال عامي 2024- 2025، لزيادة السعة الإنتاجية ودعم الصادرات الفترة القادمة.

موضحاً إن حجم صادرات الشركة يمثل نحو 30% من الطاقة الإنتاجية بما يوازي نحو 100 مليون دولار وتعتزم زيادة نسب التصدير إلى 50% من الإنتاج بنهاية 2025.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس