جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

وزير قطاع الأعمال يبحث مع «ABB» العالمية إنتاج مصابيح كهربائية للاستخدامات الصناعية

بحث المهندس محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام، مع وفدًا من شركة “ABB” الرائدة عالميًا في صناعة المهمات والمعدات الكهربائية، إمكانية التعاون في إنتاج مصابيح كهربائية ذات قدرات مقاومة عالية.

إنتاج مصابيح كهربائية

وسيتم إنتاج مصابيح كهربائية للاستخدامات الصناعية خاصة في مصانع المنتجات الكيماوية والأسمدة.

إنشاء محطات كهربائية

وتم خلال اللقاء التباحث حول إمكانية التعاون مع الشركة السويسرية في إنشاء محطات كهرباء لبعض المشروعات الجديدة التي تنفذها شركات تابعة للوزارة.

ومن هذه المشروعات تطوير شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى، وكذلك توسعات شركة مصر للألومنيوم.

تكنولوجيا موفرة للطاقة

أكد وزير قطاع  الأعمال على الحرص على الانتقال إلى استخدام مهمات كهربائية ذات مواصفات وتكنولوجيا حديثة موفرة للطاقة في الشركات التابعة للوزارة.

وكذلك التوافق مع الأكواد العالمية، وخفض نسب الفقد في الطاقة الكهربائية، ورفع كفاءة استخدام الطاقة خاصة في المصانع كثيفة استهلاك الطاقة.

محولات التيار الكهربائي

Ads

من جانبهم، قدم ممثلو شركة “ABB” عرضًا تقديميًا حول الشركة وأنشطتها في مصر من خلال أضخم مصانعها بمدينة العاشر من رمضان لإنتاج المهمات الكهربائية لشبكات التوزيع وغيرها خاصة محولات التيار والجهد والموزعات.

بالإضافة إلى تأكيدهم على الحرص على التعاون مع الوزارة وشركاتها التابعة، وزيادة حجم الأعمال والمشروعات التي تساهم الشركة في تنفيذها بالسوق المصرية.

توطين الصناعات محليا

وفي وقت سابق أكد ، وزير قطاع الأعمال العام، أن الوزارة تسعى لتوطين العديد من الصناعات محليًا ونقل التكنولوجيا الحديثة، لتلبية احتياجات السوق المحلي وتقليل فاتورة الواردات وزيادة الصادرات.

صندوق الاستثمارات السعودي

وأشار خلال لقائه وفدًا من شركة “أرسيلورميتال الجبيل”، الرائدة في مجال صناعة المواسير والأنابيب الحديدية إلى الحرص على تعزيز التعاون مع الجانب السعودى>

وذلك فى ضوء العلاقات القوية والمتميزة والروابط الأخوية بين البلدين والشعبين الشقيقين.

تطوير البناء مع القطاع الخاص

وأضاف أن الوزارة تعمل بشكل جاد على تطوير التعاون البناء مع القطاع الخاص فى ظل أهميته كقاطرة للنمو الاقتصادى من خلال زيادة الاستثمارات ونقل المعرفة والخبرات.

 

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس