جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

شركة السكر: استيراد 150 ألف طن خام منذ يناير 2024

قال اللواء عصام البديوي رئيس شركة السكر والصناعات التكاملية، إنه تم استيراد 150 ألف طن سكر خام برازيلي منذ بداية العام الجاري وحتى الآن

وأضاف في تصريحات خاصة أن هناك ممارسة أخرى لتوريد 50 ألف طن، حيث يتم البت في المناقصة خلال السبت المقبل.

وقد أعلنت الهيئة العامة السلع التموينية عن ممارسة لتوريد 50 ألف طن من سكر القصب الخام من (أي منشأ)و/ أو 50 ألف طن سكر أبيض مستورد مكرر معبأ من أي منشا.

السلع التموينية

Ads

وذلك لصالح للاستهلاك الآدمي لصالح الشركة القابضة للصناعات الغذائية ويمثلها شركة السكر والصناعات التكاملية (الجهة المستلمة)

وأشار إلى وجود وفرة في المعروض من السكر، حيث تقوم وزارة التموين بضخ كميات كبيرة من السكر بمعارض أهلا رمضان، ومنها شركة السكر التي تضخ نحو 10 آلاف طن يوميا .

وكشفت وزارة التموين، عن ارتفاع كميات توريد قصب السكر في المصانع الـ 7، التابعة لشركة السكر والصناعات التكاملية إلى 4 مليون 307 ألف و 874 طن ، وأوضحت الوزارة أن هذه الكميات أنتجت 443 ألف و 918 طن سكر.

وأكدت وزارة التموين استمرار ضخ السكر بجميع منافذ المجمعات الاستهلاكية ومعارض أهلا رمضان التي تستمر حتى نهاية الشهر الكريم ،بكميات كبيرة، وطرحه بسعر 27 جنيها للكيلو .

ويذكر أن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين، قد وجه في وقت سابق بسرعة سداد مستحقات مزارعي القصب، وتيسير عمليات استلام المحصول .

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس