جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

شركة إيزي جت البريطانية تلغي جميع رحلاتها إلى إسرائيل

أعلنت القناة 12 العبرية أن شركة “إيزي جت” البريطانية للطيران قررت  إلغاء جميع رحلاتها إلى إسرائيل في ضوء الاضطرابات التي تشهدها المنطقة والكيان الصهيوني.

إلغاء رحلات جوية إلى إسرائيل

وحسبما نقلت وسائل إعلام مختلفة فقد ذكرت الشركة أن تعليقها الحركة الجوية للأراضي المحتلة سيستمر حتى 27 أكتوبر المقبل لأشهر مقبلة.

جدير بالذكر أن علقت شركة الطيران الألمانية لوفتهانزا، الرحلات المنتظمة من وإلى تل أبيب وأربيل وعمّان حتى الاثنين وتواصل تعليق الرحلات إلى بيروت وطهران حتى يوم الخميس على الأقل.

في حين علقت شركة فين إير العمليات في المجال الجوي الإيراني حتى إشعار آخر، ما قد يجعل الرحلات من الدوحة تستغرق وقتا أطول.

Ads

كما ألغت شركة “كيه. إل. إم” جميع الرحلات من وإلى تل أبيب حتى الثلاثاء، حسبما قال متحدث باسم الوحدة الهولندية لشركة “إير فرانس كيه. إل. إم”.

أما شركة “ويز إير”، فقالت إنها ألغت معظم رحلاتها من وإلى تل أبيب.

وذكر المتحدث باسم شركة الطيران الفنلندية إنها ستغير مسار رحلاتها إلى المجال الجوي المصري، ما يؤدي إلى تأخير الرحلات “بضع دقائق”.

مطار القاهرة الدولي

من ناحية آخرى ذكر الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني أن مطار القاهرة الدولي سجل أعلى معدلات تشغيل في تاريخه يوم السبت الموافق 13 أبريل الجاري، مع إغلاق بعض دول الجوار لمجالاتها الجوية على هامش النزاع العسكري بين إسرائيل وإيران.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس