جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«حماية المستهلك»: تغيير رقم خدمة الواتساب لتلقي شكاوى المواطنين.. اعرف الرقم الجديد

أعلن جهاز حماية المستهلك، اليوم الخميس، عن تغيير رقم خدمة الواتساب لتلقي شكاوي المواطنين ليكون 01000000329 علما بأن الخدمة تعمل على مدار اليوم طوال أيام الأسبوع.

وأضاف جهاز حماية المستهلك في تنويه هام أنه يمكنكم التواصل عبر الخط الساخن للجهاز 19588 من الخط الأرضي لتقديم الشكاوي والبلاغات أو الاستفسارات.

وجاء خلال اجتماع موسع عقده إبراهيم السجيني رئيس جهاز حماية المستهلك اليوم الخميس، بحضور قيادات الجهاز ومأموري الضبط القضائي وعبر “الفيديو كونفرانس” قيادات ومديري أفرع الجهاز بالمحافظات.

وجه رئيس الجهاز في بداية الاجتماع التهنئة للأخوة الأقباط والعاملين بالجهاز التهنئة بمناسبة عيد الميلاد المجيد.

خُطة “حماية المستهلك” في الرقابة على الأسواق

وتناول الاجتماع مناقشة خُطة الجهاز في الرقابة على الأسواق في الفترة الحالية علي مستوي الجمهورية، هذا مع التأكيد علي:

– ضرورة الرقابة الواعية التي تساعد علي إتاحة السلع ورفع درجة الوعي المُجتمعي.

– التشديد على ضرورة إنفاذ القانون تجاه المُخالفين مُحتكري السلع الاستراتيجية.

Ads

– أن هناك توجيهات واضحة ومحددة من رئيس مجلس الوزراء، بضرورة متابعة تنفيذ القرارات الأخيرة الصادرة بشأن ضبط الأسواق واعتبار السلع الآتية هي سلع استراتيجية (زيت الخليط – الفول – الأرز – اللبن – السكر – المكرونة – الجبن الأبيض)، وأنه بمجرد إعلان هذه السلع كسلع استراتيجية فهي تخضع للمادة 8 في قانون حماية المستهلك، وستكون أي ممارسات غير محمودة بغرض الاحتكار أو الإخفاء سيقابلها عقوبات وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

توجيهات وزارية عاجلة

كما وجه رئيس الجهاز خلال الاجتماع بضرورة التنسيق مع اللجنة العُليا بوزارة التموين والتي تضم في عضويتها “جهاز حماية المستهلك” مع التنسيق أيضًا مع غرفة العمليات المركزية بالجهاز لمتابعة الشكاوي والبلاغات الواردة بشأن الأسعار.

وأكد أهمية دور الجهاز في الفترة الحالية في التواجد في الأسواق لإحكام الرقابة المُنضبطة وصولا لإتاحة السلع بالأسعار المناسبة للمواطنين.

تكليف “مأموري الضبط” بمتابعة الأسواق

وكلف السجيني مأموري الضبط بالجهاز، باتخاذ ما يلزم من إجراءات قانونية هدفها تنظيم الأسواق وحماية المستهلك من خلال الرقابة الواعية وزيادة الإتاحة السلعية للأصناف الاستراتيجية السبعة، وذلك الالتزام بوضع الإعلان عن السعر لكافة السلع بكافة نقاط البيع.

وأهاب الجهاز بالتجار والموردين بضرورة الإعلان عن الأسعار لكافة السلع، والالتزام بالبيع وفقاً للأسعار المعلنة.

كما ناشد المواطنين بضرورة الإبلاغ الفوري عن أية مُخالفات من شأنها الإضرار بحقوق المستهلك أو المغالاة فى الأسعار وحجب السلع عن التداول، وذلك من خلال الخط الساخن للجهاز 19588 من أى خط أرضي يوميا.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس