جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«حماس»: إسرائيل لن تحقق أهدافها مهما طالت الحرب.. ولا تفاوض على الأسرى إلا بهذا الشرط

أكد القيادي في حركة «حماس» أسامة حمدان، اليوم الأحد، إسرائيل لن تنجح في تحقيق الأهداف التي عجزت عن إنجازها خلال 50 يومًا قبل الهدنة الإنسانية، «مهما طالت الحرب»، مشيرًا إلى أن استئناف مفاوضات تبادل الأسرى والمحتجزين مرهون بشرط.

الاحتلال لم يستطع اختراق دفاعات المقاومة بجنوب غزة

ونفى حمدان خلال مؤتمر صحافي في بيروت، ما تردد عن تقدم جيش الاحتلال في جنوب قطاع غزة، وقال: “إن الحديث الإسرائيلي عن دخول جنوب القطاع ما زال حديثًا إعلاميًا، والجيش لم يستطع اختراق دفاعات المقاومة”.

وأكد أن المقاومة في جنوب قطاع غزة ستكون أشرس من الشمال. وعن مفاوضات تبادل الأسرى، فقال: “إن استئناف مفاوضات تبادل الأسرى مرهون بوقف العدوان ووقف إطلاق النار وقبل ذلك لا حديث عنه».

Ads

حماس تكشف سبب فشل استمرار الهدنة

وشدد حمدان على أن حماس أبدت مرونة عالية في استمرار التفاوض من أجل تمديد التهدئة، ولكن نية إسرائيل المبيتة في استمرار الحرب هي السبب وراء فشل مسار التفاوض.

كما انتقد القيادي في “حماس”، دعم الولايات المتحدة، إلى إسرائيل، وقال: “إنها شريكة لإسرائيل في جرائم سفك الدم الفلسطيني والتطهير العرقي والإبادة الجماعية وستدفع الثمن”.

إخراج أصحاب الحالات الطارئة ضرورة 

وأكد حمدان ضرورة تكثيف إدخال المساعدات الطبية والغذائية والوقود والغاز والمستشفيات الميدانية في كل التخصصات إلى قطاع غزة، وسرعة إخراج أصحاب الحالات الطارئة من المرضى للعلاج. وتابع: «غزة كانت وستبقى مقبرة للغزاة والمحتلين».

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس