جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

حماس تستهدف قوة قوامها 60 جنديًا إسرائيليًا بالعبوات الناسفة

أعلنت حركة حماس في بيان لها صباح اليوم عن تفجير 3 عبوات ناسفة في قوة إسرائيلية قوامها 60 جندي شرق منطقة جحر الديك وسط قطاع غزة.

تفجير العبوات

حيث زرعت حركة حماس 3 عبوات مضادة للأفراد بشكل دائري حول تمركز لعشرات الجنود، وفي تمام الساعة 4:30 صباحا ومن ثم تم تفجير العبوات.

استراتيجيه نتنياهو

من ناحية أخرى، شن رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق إيهود أولمرت هجومًا لاذعًا على حكومة الاحتلال الحالية برئاسة بنيامين نتنياهو.

Ads

ووجه انتقادات لاذعة لاستراتيجية إسرائيل الحالية تجاه غزة، قائلا: “إن بلاده ترفض إبلاغ العالم بما تتصوره للقطاع بعد الحرب”. كما دعا نتنياهو إلى الاستقالة.

وقد حذر أولمرت في حديث للقناة 12 الإسرائيلية، من أنه “إذا استمرت الحكومة في رفض إخبار العالم بما تتصوره لغزة في المرحلة التالية بعد انتهاء الحرب مع حماس، فلن يتم منحها الوقت من قبل الولايات المتحدة والمجتمع الدولي لاستكمال عملية تدمير الحركة”، وفق تعبيره.

وقال: “إن التهديد والتفاخر بالقيادة السياسية الحالية، والزعم أن لدينا الكثير من الوقت، لا أساس له من الصحة، لدينا وقت محدود للغاية”.

وأضاف أولمرت: “ما يمكن أن يمنح إسرائيل بعض الوقت والصبر من جانب المجتمع الدولي، هو أولا التوضيح أنه في نهاية العملية العسكرية، فإن إسرائيل ستنسحب من غزة عندما تهزم حماس”.

وتابع “ليس لدينا خيار للبقاء ولا مصلحة في ذلك، وثانيا تقديم تصور إسرائيل عن غزة في مرحلة ما بعد الحرب، وهو ما ظلت الولايات المتحدة والمجتمع الدولي يضغطان على إسرائيل مرارا وتكرارا من أجل القيام به”.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس