جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

جوجل تفصل 28 موظفًا بسبب الاحتجاج على عقد إسرائيلي

قررت شركة  “جوجل” التابعة لشركة “ألفابيت”، امس الأربعاء، فصل 28 موظفًا بعد احتجاجهم على مشروع “نيمبوس Nimbus”، وهو عقد مشترك بقيمة 1.2 مليار دولار مع “أمازون”، لتزويد الحكومة الإسرائيلية بالذكاء الاصطناعي والخدمات السحابية.

احتجاجات داخل جوجل

وحسبما ذكرت بلومبرج فإن الاحتجاجات، التي قادتها منظمة No Tech For Apartheid، جرت الثلاثاء، داخل  مكاتب “جوجل” شملت نيويورك وسياتل وسانيفال بولاية كاليفورنيا، إذ نظم المتظاهرون اعتصاماً لمدة 10 ساعات.

بينما قام آخرون بتوثيق الحدث، بما في ذلك من خلال البث المباشر على منصة Twitch، وتم القبض على 9 منهم بتهمة “التعدي على ممتلكات الغير”.

Ads

فيما تلقى العديد من الموظفين المشاركين في الاحتجاجات، رسالة بريدية من مجموعة علاقات الموظفين بالشركة تبلغهم بأنه تم منحهم إجازة.

ومن ثم أخبرت “جوجل” الموظفين المتأثرين بأنها تحافظ على سرية هذا الأمر قدر الإمكان، ولا تكشف إلا عن المعلومات على أساس الحاجة إلى المعرفة.

كما ذكرت  جوجل  في بيان لها : “إن إعاقة عمل الموظفين الآخرين جسديًا ومنعهم من الوصول إلى منشآتنا يعد انتهاكًا واضحًا لسياساتنا وسلوك غير مقبول إطلاقًا.

وأردفت انتهينا حتى الآن من التحقيقات الفردية التي أدت إلى إنهاء خدمات 28 موظفاً، وسنواصل التحقيق واتخاذ الإجراءات اللازمة حسب الحاجة.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس