جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

جوجل تقرر مسح مليارات السجلات التي تحتوي على معلومات شخصية لمستخدميها

وافقت شركة جوجل على مسح مليارات السجلات التي تحتوي على معلومات شخصية من 136 مليون شخص في الولايات المتحدة يستخدمون  متصفح الويب Chrome الخاص بها.

وحسب ما ذكرت العربية فيأتي تطهير السجلات كجزء من تسوية في دعوى قضائية تتهم عملاق البحث بالمراقبة غير القانونية.

شركة جوجل

حيث ظهرت تفاصيل الصفقة في ملف قضائي بعد أكثر من 3 أشهر من كشف جوجل والمحامين الذين يتعاملون مع قضية الدعوى الجماعية عن حل دعوى قضائية في يونيو 2020 تستهدف ضوابط الخصوصية في Chrome.

في حين اتهمت الدعوى القضائية شركة جوجل بتتبع نشاط مستخدمي الإنترنت على متصفح “كروم” حتى عندما قاموا بتحويل المتصفح إلى إعداد “التصفح المتخفي” الذي يحميهم من تعقب الشركة.

Ads

و رفضت جوجل  قاضية المقاطعة الأمريكية إيفون جونزاليس روجرز طلباً برفض القضية في أغسطس الماضي، مما أدى إلى محاكمة محتملة.

تسوية قضايا جوجل

بينما تم التفاوض على التسوية خلال الأشهر الأربعة التالية، وبلغت ذروتها بالكشف عن الشروط يوم الاثنين، والتي لا يزال يتعين على روجرز الموافقة عليها خلال جلسة الاستماع المقرر عقدها في 30 يوليو في المحكمة الفيدرالية في أوكلاند، كاليفورنيا.

وقالت جوجل : “يسعدنا تسوية هذه الدعوى القضائية، التي اعتقدنا دائماً أنها لا أساس لها من الصحة”.

مؤكده أنه مطلوب منها فقط “حذف البيانات الفنية الشخصية القديمة التي لم تكن مرتبطة مطلقاً بفرد ولم يتم استخدامها مطلقاً لأي شكل من أشكال إضفاء الطابع الشخصي.”

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس