جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

بعد فودافون.. شبكة «اتصالات» تختفي فجأة على الهواتف ماذا حدث؟

تعرض بعض عملاء شركة اتصالات “&e” في مصر من في أماكن محدودة إلى اختفاء الشبكة على الهواتف، ومنعتهم من الاستفادة من بعض خدمات الاتصال. فيما أكدت الشركة أن الخدمة قد عادت الآن على أكمل وجه.

قطع ثنائي في كابل فايبر

وأعلنت الشركة في بيان اليوم الأربعاء، أن المشكلة التي تعرض لها بعض العملاء نتيجة قطع ثنائي في كابل فايبر بمنطقة القاهرة الجديدة جراء بعض الأعمال الإنشائية.

شركة اتصالات 

وتوجهت الشركة لعملائها بخالص الشكر على تفهمهم للعطل المفاجيء، وأكدت أن العطل الذي تأثر به بعض عملاء الشركة في مناطق محدودة خارج عن إرادة الشركة.

عطل فودافون

Ads

وجاء ذلك بعد يوم من تعطل الجيل الرابع أمام عملاء شبكة “فودافون”، وكانت بعض المناطق قد واجهت صباح اليوم، صعوبات في تشغيل بعض خدمات الجيل الرابع استمرت لمدة 6 ساعات نتيجة تحديثات لأحد مكونات الشبكة تمت، وعملت ڤودافون على استعادة الخدمة في أسرع وقت ممكن.

قدمت الشركة اعتذارها عن أي صعوبات واجهت العملاء، وقامت بتقديم مقترح لجهاز تنظيم الاتصالات لتعويض العملاء المتضررين فور استعادة خدمات الجيل الرابع بالشكل الكامل، وذلك تقديرًا لثقة عملائها والتزامها تجاههم بتقديم أفضل الخدمات.

ومن جانبه، قال النائب أحمد بدوي، رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب إن أول الإجراءات التي ستكون حيال الشركة سيكون فرض غرامات.

وأضاف رئيس اتصالات النواب، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صالة التحرير» على قناة “صدى البلد”، ـأنه سيتم تعويض العملاء المتأثرين والمتضررين بالحصول على إنترنت ومكالمات مجانا لمدة 24 ساعة على جميع الباقات. وأشار إلى أنه من التوقع تطبيق هذا المقترح بدءًا من الغد.

إجراءات قانونية ضد “فودافون”

وتابع: “هناك إجراءات قانونية أخرى ضد شركة فودافون بفرض الغرامة التي تتناسب مع العطل الذي حدث صباح اليوم لصالح الدولة متمثلة في الجهاز القومي للاتصالات”.

وعن سبب هذا العطل، أوضح رئيس اتصالات النواب: “كان هناك تحديثات على شبكة فودافون في الخامسة فجرا نتج عنه تعطل في أحد الأنظمة وكانت هناك مساعٍ للإصلاح قبل استيقاظ المواطنين لكن دون جدوى”.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس