جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

بعد انخفاض 16 شهرًا.. صادرات صناعات التكنولوجيا بكوريا الجنوبية ترتفع بنسبة 7% خلال نوفمبر 2023

أعلنت وزارة العلوم وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في كوريا الجنوبية أن صادرات كوريا الجنوبية من منتجات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات صعدت بنسبة 7.6% في نوفمبر 2023، مقارنة بنفس الفترة من عام 2022، مما يمثل تحولًا بعد انخفاضها لمدة 16 شهرًا على التوالي.

صعود صادرات كوريا الجنوبية من صناعات التكنولوجيا

وأظهرت بيانات وزارة العلوم وتكنولوجيا المعلومات، بحسب وكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية، أن الشحنات الخارجية لمنتجات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وصلت إلى 17.9 مليار دولار الشهر الماضي، مقارنة بنحو 16.6 مليار دولار العام الماضي.

كما أوضحت البيانات، أن الرقم الشهري سجل زيادة للمرة الأولى منذ يونيو من العام الماضي، حيث انتعشت صادرات أشباه الموصلات بعد انخفاضها لمدة 15 شهرا متتالية.

Ads

هبوط واردات تكنولوجيا المعلومات

كما أشارت البيانات إلى أن واردات البلاد من تكنولوجيا المعلومات والاتصالات تراجعت في أكتوبر بنسبة 10.9 بالمئة على أساس سنوي لتصل إلى 11.4 مليار دولار، مما أدى إلى فائض تجاري بقيمة 64.4 مليار دولار في هذا القطاع.

وبلغت صادرات الرقائق 9.6 مليار دولار، بزيادة قدرها 10.7 بالمئة على أساس سنوي؛ إذ قفزت مبيعات رقائق الذاكرة بنسبة 36.4%.

كما ارتفعت صادرات الهواتف المحمولة بنسبة 12.2% لتصل إلى 1.6 مليار دولار، لكن صادرات أجهزة الكمبيوتر ومعدات الاتصالات انخفضت بنسبة 22.7% و21.6% لتصل إلى 750 مليون دولار و210 مليون دولار على التوالي.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس