جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«النقل» توقع مع «الغربية» و«الجيزة» بروتوكولي تعاون لاستغلال مرفق النقل الداخلي

قام الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل والدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، وذلك بحضور اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية بتوقيع بروتوكول تعاون.

محافظة الغربية

وذلك بين وزارة النقل ممثلة في جهاز تنظيم النقل البري الداخلي والدولي ومحافظة الغربية وذلك بشأن قيام المحافظة بإنابة الجهاز.

ومن ثم لطرح مزايدة عامة لادارة واستغلال مرفق النقل الداخلي بمحافظة الغربية بما يمتلكه من أصول.

وكذا طرح احتياجات المحافظة من توفير وسائل مواصلات امنه واقتصادية ومريحة تليق بالمواطنين في محافظة الغربية لرفع دعم المرفق عن كاهل المحافظة وتدبير إيرادات.

محافظة الجيزة

كما قام وزير النقل واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة بحضور اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية بتوقيع بروتوكول تعاون مع محافظة الجيزة .

وذلك بشأن قيام المحافظة بإنابة الجهاز في طرح مزايدة عامة لتدبير احتياجات المحافظة من وسائل مواصلات نقل جماعي امنه واقتصادية ومريحة تليق بالمواطنين في كافة ربوع المحافظة وربط مدنها ببعضها البعض وربطها بمدينة الجيزة وبعض احياء القاهرة طبقا لاحتياجات المحافظة وبعد التنسيق اللازم معها وذلك للقضاء علي العشوائية في مجال النقل .

Ads

ومن جانبه، أشار الفريق مهندس كامل الوزير إلى أن توقيع هذا البروتوكول يأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية بتعظيم مشاركة القطاع الخاص في مشروعات الوزارة .

وفي إطار تشجيع القطاع الخاص على المشاركة في تعظيم منظومة النقل الجماعي وإدارة وتشغيل عدد من مرافق النقل الحالية.

بجانب توفير خدمات نقل متميزة بخاصة أن جهاز تنظيم النقل البري الداخلي والدولي هو الجهة الشرعية الوحيدة المخول لها منح كافة أنواع التراخيص الخاصة.

وذلك بمزاولة كافة أنشطة النقل البري والإشراف والرقابة على تنفيذها، فضلا عما يمتلكه الجهاز من كوادر وخبرات تمكنه من الاضطلاع بمهمة طرح عملية إسناد إدارة المرفق إلى القطاع الخاص.

علاوة على الإشراف والرقابة على التنفيذ بما يقدم أعلى مستوى من الخدمة للمواطنين، موضحاً أن جهاز تنظيم النقل البري الداخلي والدولي .

إلى جانب القيام بتنظيم النقل داخل المحافظات فإنه يقوم بتنظيم الربط بين المحافظات من خلال شركات الوزارة ثم من خلال القطاع الخاص المتميز بهدف تقديم أعلى مستويات الخدمة و المحافظة على استمراريتها واستدامتها.

وأكد آمنة حرص الوزارة علي تقديم كل الدعم اللازم للمحافظات وأجهزة وهيئات وزارة النقل لإيجاد منظومة نقل جماعى منظم لأبناء جميع المحافظات.

فضلا عن تسهيل حركة المواطنين بشكل سريع وآمن وتوفير وسائل نقل حضارية ومميزة في ظل الطفرة التي تشهدها الدولة المصرية في قطاع الطرق والنقل.

والتي ساهمت في تغيير نمط حياة المواطن بما يتماشى مع الجمهورية الجديدة .

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس