جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«الكهرباء»: 1000 مركز لشحن العدادات.. وتركيب 2.9 مليون عداد كودي

قال الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إن هناك أكثر من 1000 مركز رئيسي وفرعى تابع لشركات التوزيع.

كروت الشحن للعدادات

وذلك لشحن كروت العدادات مسبقة الدفع وتحصيل الفواتير، بالاضافة إلى حوالي 360 ألف نقطة شحن الكترونية تابعة لشركات الدفع الالكترونى.

مثل (شركة فورى دهب وشركة دلتا للأنظمة الالكترونية) بالإضافة إلى تطبيقات الشحن من خلال الهاتف المحمول باستخدام خاصية (NFC) مثل تطبيق سهل وMyFawry.

توسعات شركة الكهرباء

كما أشار الوزير إلى أن المنصة توسعت في تلبية احتياجات أكثر من 4 ملايين مستخدم وأكثر من 100 ألف زائر شهريا، وتركيب أكثر من 2.9 مليون عداد كودي.
فيما تم إتاحة الوسائل التكنولوجية الحديثة كافة بمراكز الخدمة ليتمكن الموظف من تلبية كافة الطلبات المقدمة الكترونيا بشكل متكامل ومتابعة حالة الطلبات وتسييرها من خلال النظام.

Ads

الخطوط الهوائية

ولفت إلى أنه جرى إضافة خطوط كهربائية على جهد 500 كيلوفولت بإجمالي أطوال حوالي 4613 كم «بنسبة زيادة أطوال الخطوط الى حوالي مرة ونصف عما كانت عليه الشبكة عام 2014».
كما جرى تنفيذ العديد من المشروعات في مجال الخطوط الهوائية ومحطات المحولات، على الجهود الفائقة والعالية في الفترة من 2014 حتى الآن على مستوى الجمهورية.

العاصمة الإدارية

إضافة إلى أنه يجري حاليا إنشاء مركز التحكم القومي في الطاقة بالعاصمة الإدارية الجديدة للشبكة الكهربية القومية الموحدة.

الذي يهدف إلى تطوير مراقبة وتشغيل الشبكة الكهربية الموحدة على مستوى جمهورية مصر العربية ذات جهد 500 كيلوفولت و220 كيلوفولت.

ويهدف أيضا إلى مراقبة تبادل الطاقة الكهربية مع دول الجوار.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس