جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

بـ105ملايين جنيه.. «الكهرباء» توقع عقدًا لتفريغ الطاقة من محطة كوم أمبو الشمسية

وقعت الشركة المصرية لنقل الكهرباء صباح اليوم عقد مع شركة MAN الدولية للمقاولات لتفريغ الطاقة من محطة كوم أمبو الشمسية بـ105ملايين جنيه.

وزارة الكهرباء

وجاء ذلك لتنفيذ الخط الهوائى بنبان 1/ بنبان 3 جهد 22- ك.ف بطول 4,6 كم التابع لمنطقة كهرباء مصر العليا بنظام تسليم مفتاح.

وقالت وزارة الكهرباء إن هدف المشروع تفريغ الطاقة الكهربائية بقدرة إجمالية حوالى 700 م. المولدة من كل من محطة أكواباور بقدرة 200 م.و ومحطة النويس 500 م. وات بكوم أمبو.

كما تبلغ القيمة الإجمالية للخطين حوالى 105 ملايين جنيه مصرى، بمدة تنفيذ تصل إلى حوالى 7 شهور من تاريخ توقيع العقد.

شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء

Ads

وفي السياق ذاته، قررت شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء إسناد مهام تركيب العدادات للمشتركين إلى شركة شعاع المسئولة عن تسجيل قراءات عدادات الكهرباء.

وذلك بهدف خفض نسبة الفقد بالشبكة الكهربائية بالشركة وتجنب التلاعب فى مهمات الشبكة.

تجنب التلاعب

وكشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن شركة شعاع بدأت فى تولى مهام تركيب العدادات للمشتركين بنطاق شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء منذ عدة أيام. كاشفًا أن هذا القرار جاء نتيجة لنقص العمالة بقطاع الكهرباء.

وفي ذات السياق، أشارت وزارة الداخلية اليوم، الخميس، إلى تحرير 209 مخالفات للمحال التي لم تلتزم بقرار الإغلاق على مستوى الجمهورية.

وكانت الجريدة الرسمية قد نشرت قرار رئيس الوزراء باتخاذ بعض التدابير اللازمة لتنفيذ خطة الدولة لترشيد استهلاك الكهرباء.

ونص القرار بمادته الأولى على «أن تلتزم جميع وحدات الجهاز الإداري للدولة من وزارات وأجهزة ومصالح حكومية ووحدات إدارة محلية وهيئات عامة وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام.

مع ترشيد الاستهلاك الكهربى بجميع المبانى والمرافق التابعة لها طوال ساعات العمل الرسمية، والالتزام بالإغلاق التام للإنارة الداخلية والخارجية لها.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس