جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

الكهرباء: وقف تطبيق جدول تخفيف الأحمال مع أول أيام شهر رمضان وحتى نهاية إجازة العيد

كشفت وزارة الكهرباء ممثلة في الشركة القابضة وشركاتها التابعة، أنه سيتم تطبيق قرار وقف تخفيف الأحمال بدءا من أول يوم في شهر رمضان وحتى نهاية إجازة عيد الفطر المبارك، كاشفا أن تطبيق القرار يتم بالتنسيق مع وزارة البترول.

تخفيف الأحمال

حيث  أصدر المهندس جابر دسوقى رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، تعليمات مشددة لمركز التحكم القومى للشبكة الكهربائية بالالتزام بقرار الدكتور مصطفى مدبولى بوقف تطبيق جدول تخفيف الاحمال بدءا من أول أيام شهر رمضان المبارك.

جدير بالذكر أن وافق مجلس الوزراء على وقف تنفيذ خطة تخفيف الأحمال الكهربائية خلال شهر رمضان الكريم، تيسيراً على المواطنين.

هذا وقد قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية أن خطة عام 23/2024 تستهدف استثمارات كليّة لقطاع الكهرباء والطاقة قدرُها 81.4 مليار جنيه.

استثمارات قطاع الكهرباء

Ads

وذلك بالـمُقارنة بنحو 56 مليار جنيه توقّع عام 22/2023 واستثمارات فعلية 66 مليار جنيه عام 21/2022، واستثمارات أقل في عام 20/2021.

وأشار التقرير إلى استئثار الاستثمارات العامة بنحو 85% مُقابل 15% للقطاع الخاص من الاستثمارات الموجهة للقطاع.

الجهاز الحكومي

واستحواذ الجهاز الحكومي وعلى حوالي 52% من الإجمالي، مُقابِل 17% للهيئات الاقتصادية العامة، و31% للشركات العامة؛ استثمارات عام

جاء خلال تقرير وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية حول مستهدفات واستثمارات قطاع الكهرباء والطاقة الـمُتجدّدة بخطة العام المالي 2023/2024.

وأوضحت السعيد أن الطاقة الكهربائيّة تمثل الركيزة الأساسيّة لجميع خطط التنمية الاقتصاديّة والاجتماعيّة.

حيث يجري الاعتماد عليها في تغذية المشروعات الصناعيّة والزراعيّة والسياحيّة كافة.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس