جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«السبكي»: مستشفيات مصر تستقبل 5600 مريض من السائحين ضمن «نرعاك يا مصر» في 2023

قال الدكتور أحمد السبكي رئيس الهيئة  العامة للرعاية الصحية إن مستشفيات مصر في شرم الشيخ والأقصر، استقبلت 5600 مريض من السائحين العرب والأجانب والأفارقة لتلقي العلاج.

نرعاك يا مصر

وجاء ذلك ضمن برنامج “نرعاك في مصر” للترويج للسياحة العلاجية فضلًا عن تحقيق عوائد النقد الأجنبي من السياحة العلاجية خلال عام 2023.

وجاء ذلك خلال اجتماع عقده الدكتور أحمد السبكي، عبر تقنية الزووم، بالمقر الرئيسي للهيئة في العاصمة الإدارية الجديدة.

السياحة العلاجية

وقد اطلع الدكتور أحمد السبكي، خلال الاجتماع، على إنجازات ملف السياحة العلاجية بالهيئة في مختلف محافظات تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل خلال عام 2023،.

هذا بالإضافة إلى بناء شبكة من العملاء لتقديم الخدمات الطبية، وافتتاح أماكن وعيادات طبية للسياحة العلاجية.

النقد الأجنبي

وأضاف السبكي، أن تحسن مؤشرات السياحة العلاجية في جنوب سيناء والأقصر أثر إيجابًا على المؤشرات المالية للهيئة من النقد الأجنبي.

هذا إلى جانب زيادة عدد الوافدين للحصول على العلاج في منشآتنا الصحية. وتابع: “نتطلع لأن نكون أحد موارد الدولة للنقد الأجنبي”.

Ads

وأكد السبكي، أن هيئة الرعاية الصحية تمتلك منشآت صحية منها خضراء، ومعتمدة دوليًا، وتتمتع ببنية تحتية قوية، وتجهيزات فندقية عالية المستوى، وكفاءات طبية، وتقنيات طبية حديثة.

ووافق الدكتور أحمد السبكي، خلال الاجتماع، على مقترح إنشاء وحدة للسياحة العلاجية بالمقر الرئيسي للهيئة العامة للرعاية الصحية، وعرضه على مجلس إدارة الهيئة الاجتماع القادم.

كما لفت إلى توافر أقسام لشئون المرضى الأجانب بالفروع في المحافظات مما يسهم في متابعة الحالات بشكل احترافي.

وتابع السبكي: أنه لدينا فريق متخصص للتسويق للسياحة العلاجية والتثقيف الطبي في المعابد السياحية والمطارات بهدف تعزيز نجاح مشروع الهيئة “نرعاك في مصر” والسياحة العلاجية في مصر.

التأمين الطبي

كما لفت إلى تكوين شبكة شراكات مع شركات التأمين الطبي ووكلاء الوساطة الطبية والتسويق للخدمات الطبية. وأكد العمل على توسيع الشراكات الاستراتيجية والاتفاقيات الدولية في المستقبل

هذا علاوة على إنشاء عيادات طبية في الفنادق بالمحافظات السياحية لتسهيل الإحالة للمرضى الأجانب.

منصات إلكترونية

وتابع: أنه جارِ العمل على إنشاء منصات إلكترونية وبوابات بلغات أجنبية متعددة للتعامل مع الوافدين وأهمها بوابة إلكترونية للخدمات المتكاملة للعلاج.

هذا بالإضافة إلى تطبيق إلكتروني عبر الهواتف المحمولة Mobile APP مستقبلًا.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس