جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«الصحة»: مستشفيات مصر استضافت 20 ألف حالة من مصابي غزة حتى الآن

أعلن الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة خلال اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعي أنه تم استضافة ما يزيد على 20 ألف حالة فى المستشفيات المصرية من مصابي غزة .

مصابي غزة

واستعرض الدكتور عبد الغفار عدد المستشفيات المخصصة لاستقبال المصابين الفلسطينيين، مشيرًا إلى أن هناك 25 مستشفى تستقبل المصابين من غزة.

كما أن هناك تنسيقات تُجرى على مدار اليوم في هذا الشأن، وقال: هذه الجهود محل تقدير من جميع الأجهزة المعنية الدولية المكلفة بمراقبة الأحداث في غزة.

متحور كورونا

Ads

وقدم الوزير عرضًا موجزًا حول ما أثير عن متحور كورونا الجديد، حيث أشار إلى أعداد الإصابات على مستوى العالم، وأعراض الإصابة، وأكد أنه لم يتم رصد أي إصابة به حتى الآن.

العلاج بالمجان

من ناحية أخرى، أعلنت وزارة الصحة والسكان، تقديم الخدمات الطبية والعلاجية بالمجان لـ2 مليون و259 الف و846 مواطنا، من خلال 1936 قافلة طبية.

وتم تنفيذها منذ بداية شهر يناير الماضي وحتى منتصف شهر ديسمبر الجاري، ضمن حملة 100 يوم صحة، لتيسير حصول المواطنين على الخدمات الطبية بجميع محافظات الجمهورية.

في حين  تم إجراء359 ألفا و470 تحليلًا معمليًا وأشعة، لافتًا إلى تحويل 22 ألف و992 حالة للمستشفيات لاستصدار قرارات من المجالس الطبية المتخصصة، وإجراء الجراحات اللازمة على نفقة الدولة.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس