جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

الحكومة: وقف خطة تخفيف الأحمال الكهربائية عن الكنائس خلال احتفالات عيد القيامة

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء قراراً بوقف تنفيذ خطة تخفيف الأحمال الكهربائية عن الكنائس خلال الأيام التي تشهد احتفال الأخوة الاقباط بعيد القيامة المجيد، وأسبوع الآلام، وذلك تيسيراً عليهم خلال فترة الاحتفال بهذه المناسبات.

تخفيف الأحمال

حيث صرح المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأنه تم اتخاذ قرار وقف تخفيف الأحمال بعد التنسيق بين رئيس مجلس الوزراء، وكل من وزيرى الكهرباء والطاقة المتجددة، والبترول والثروة المعدنية.

فيما توجه رئيس مجلس الوزراء، بالتهنئة للأخوة الاقباط داخل مصر وخارجها بمناسبة الاحتفال بهذه الأعياد، متمنياً دوام التقدم لمصرنا الحبيبة، فى مختلف المجالات.

Ads

هذا وقد أكد المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء في وقت سابق  أن الدولة تواصل دعم جهود زيادة موارد النقد الأجنبي للانتهاء من أزمة تخفيف أحمال الكهرباء.

زيادة موارد النقد الأجنبي

وأوضح خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “بالورقة والقلم”، على قناة “ten”، أن الحكومة تعمل على توفير المزيد من الجهود لزيادة قدرة شبكة الكهرباء، والانتهاء من خطة تخفيف الأحمال.

جدير بالذكر أن استأنفت وزارة الكهرباء بدءًا من يوم الإثنين، 15 أبريل، العمل بخطة تخفيف الأحمال مرة أخرى ومواعيد قطع الكهرباء التي كان مجلس الوزراء أعلنها منتصف العام الماضي، وتم وقف تطبيقها خلال شهر رمضان 2024.

ويتم استثناء 4 مناطق ومحافظات وهي مطروح وشمال سيناء وجنوب سيناء والبحر الأحمر، بالإضافة إلى المناطق الاستراتيجية التي يتم استثناؤها من أقسام شرطة ومستشفيات وغيرها.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس