جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

الحكومة تسعى إلى رفع معدل الاستثمارات الخاصة لـ65% بحلول 2030

واستقطاب 100 مليار دولار استثمارات أجنبية

تسعى الحكومة إلى رفع معدل الاستثمارات الخاصة إلى مستويات تتراوح ما بين 60% إلى 65% من إجمالي الاستثمارات، واستقطاب استثمارات أجنبية مباشرة بقيمة تقارب 100 مليار دولار بحلول عام 2030.

جذب المستثمرين

وذلك من خلال تبني كافة السياسات اللازمة لتهيئة مناخ استثماري وبيئة أعمال جاذبة للمستثمرين وفق رؤية استراتيجية وطنية للاستثمار في مصر تركز على المجالات ذات الأولوية.

النمو الاقتصادي

بينما تطلع الحكومة لتحقيق نمواً بحجم الاستثمارات العامة بما لا يقل عن 10% من خلال نهج انتقائي يركز على اختيار المشروعات الاستثمارية الداعمة للنمو الاقتصادي.

فضلاً عن إطلاق خريطة استثمارية شاملة وديناميكية تستند إلى نظم المعلومات الجغرافية.

كما تعرض كافة الفرص الاستثمارية على مستوى الجمهورية في صورة مشروعات قابلة للتمويل.

Ads

الاستثمار في مصر

بالإضافة إلى تأسيس وكالة قومية للترويج للاستثمار في مصر وتكثيف التعاون مع شركات وبنوك الاستثمار الدولية.

وذلك بهدف جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى مصر، فضلاً عن العمل على تسوية وحل مشكلات المستثمرين في وقت لا يتجاوز خمسة أيام عمل.

جذب استثمارات

هذا وقد صرح حسام هيبة  الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار في وقت سابق، أن مصر تستهدف جذب 25 مليار دولار من الاستثمارات الأجنبية المباشرة خلال 5 سنوات.

كما ذكر إن المناطق الحرة أو الاستثمارية أو التكنولوجية أو الصناعية، جميعها نظم إدارية تضعها الدولة، من أجل استقطاب مستثمر من نوع خاص وفق معايير خاصة، للعمل فى هذه المنطقة.

فيما أضاف أن المستثمر يقوم باختيار المكان الذي يرغب فيه من أجل مشروعه الاستثماري، ثم تقوم الهيئة بوضع أسس التعامل الإداري والقانوني مع هذا الاستثمار.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس