جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«التجارة البريطانية»: تلقينا تقريرًا عن حادث على بعد 71 ميلًا بحريًا قرب اليمن

قالت وكالة عمليات التجارة البحرية البريطانية في منشور على منصة إكس إن السفينة التي لم يذكر اسمها تعرضت لهجوم على بعد 71 ميلا بحريا جنوب غرب الصليف في اليمن .

هجوم على سفينة قرب اليمن

بينما أفادت وكالة “رويترز” نقلا عن هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، بأن بلاغا ورد عن واقعة على بعد 71 ميلا بحريا جنوب غربي الصليف باليمن.

شركة سيكوم للاتصالات

هذا وقد أعلنت شركة الاتصالات الدولية “سيكوم” في وقت سابق عن عطل في بنيتها التحتية بالبحر الأحمر، مما تسبب في خلل بنظام الكابلات في أفريقيا وتوجهت الشكوك نحو منطقة نشاط الحوثيين كمكان محتمل للعطل.

Ads

عطل بنظام الكابلات في البحر الأحمر

ذكرت الشركة أن جزءًا من نظام الكابلات الذي يمر عبر البحر الأحمر توقف عن العمل مما أثر على تدفق المعلومات بين أفريقيا وأوروبا.

وبحسب موقع تيك سنترال أشار أن انقطاع الكابل البحري حدث في محيط البحر الأحمر، ويبدو أن الكابلات الأخرى في المنطقة قد تأثرت بذلك .

وقالت شركة “سيكوم” إنها “تواصل نقل حركة المرور عبر الكابل الخاص بها بين كينيا وتنزانيا وموزمبيق وجنوب إفريقيا لخدمات النقل وخدمات IP (بروتوكول الإنترنت).

كما وجهت الشركة تحذيراً لعملائها في وقت سابق  أن أي انقطاع في نظام الكابلات في البحر الأحمر قد يتأثر بالتأخير في عمليات الإصلاح بسبب عدم استقرار المنطقة.

وذكرت انها تعمل حاليًا على وضع الجداول الزمنية للترميم وستقوم بتوصيل هذه الخطوط إلى عملائها

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس