جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

البنك الأهلي المصري يحصل على قطعة أرض بجنوب سيناء لإنشاء فرع جديد.. قرار حكومي

اعتمد مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم الأربعاء برئاسه الدكتور مصطفى مدبولي، نتيجة دراسة وزارة المالية فيما يتعلق بطلب محافظة جنوب سيناء التصرف بنظام حق الانتفاع، لمدة 25عامًا، في قطعة أرض بمدينة شرم الشيخ لصالح  البنك الأهلي المصري، لإقامة فرع للبنك.

فرع جديد للبنك الأهلي المصري

وقطعة الأرض هذه مقام عليها مبنى على مساحة 272,5م2، ومكون من دورين بما يعادل مساحة 554,4 م2الكائن داخل الحديقة المركزية بحي النور بجوار مجلس المدينة الجديد.

وجاء ذلك في إطار الحرص على التوسع في توفير الخدمات للمواطنين وزوار المنطقة، ومنها الخدمات المصرفية والمعاملات البنكية.

بناء وترميم الكنائس

كما وافق مجلس الوزراء على توصيات اللجنة الرئيسية المنصوص عليها في المادة 8 من قانون تنظيم بناء وترميم الكنائس، الصادر بالقانون رقم 80 لسنة 2016 بشأن توفيق أوضاع بعض الكنائس والمباني، والمنعقدة بتاريخ 8 يناير 2024 لعدد 187 كنيسة ومبنى تابعاً.

وبذلك يبلغ عدد الكنائس والمباني التي تمت الموافقة على توفيق أوضاعها منذ بدء عمل اللجنة، وحتى الآن 3160 كنيسة ومبنى تابعاً.

تجمع تنموي بشمال سيناء

كما وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم الأربعاء، على تكليف الجهاز المركزي للتعمير بتولي أعمال تنفيذ 14 تجمعاً تنموياً حضرياً بمحافظة شمال سيناء.

وذلك في ضوء خطة الدولة للإسراع في تنفيذ المشروعات التنموية والخدمية بالمحافظة.

اجتماع الحكومة الأسبوعي

Ads

ووافق مجلس الوزراء خلال اجتماع الحكومة الأسبوعي، على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن تغيير الغرض من تخصيص قطعتي أرض ناحية محافظة المنيا السابق تخصيصهما لصالح المحافظة وذلك لاستخدامهما في أنشطة المدافن الصحية.

وتتمثل في كل من مساحتي 15.15 فدان ناحية غرب مركز المنيا، و15.40 فدان ناحية غرب مركز ملوي بالظهير الصحراوي الغربي.

توفير أراض للمدافن

ويأتي ذلك في ضوء اتجاه الحكومة نحو توفير عدد من مساحات الأراضي لإقامة مدافن صحية، ومحطات وسيطة ثابتة عليها في مختلف المحافظات.

وطلبت محافظة المنيا تخصيص قطع أراض من المساحات المملوكة للدولة ملكية خاصة لاستخدامها في أنشطة الدفن الصحي تنفيذًا للمرحلة الثالثة من البنية الأساسية لمنظومة المخلفات البلدية، ضمن خطة وزارة التنمية المحلية.

مجلس الوزراء

ويذكر أنه ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماع الحكومة الأسبوعي، بمقرها في العاصمة الإدارية الجديدة؛ وذلك لمناقشة عدد من القضايا والملفات.

واستهل رئيس مجلس الوزراء حديثه بالاجتماع، بالإشارة إلى اللقاءات المهمة التي عقدها الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، خلال الأيام الماضية.

وقد استحوذت القضية الفلسطينية والوضع الحالي في قطاع غزة على محاور اللقاءات التي عقدها الرئيس مؤخرا.

واستقبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وتم استعراض مستجدات العمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة وما خلفته من مأساة إنسانية كارثية.

هذا إلى جانب الأوضاع في الضفة الغربية وما تشهده من تصاعد للتوتر والعنف من قبل الجانب الإسرائيلي.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس