جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«الإسكان» تبدأ تسويق وحدات جاردن سيتي في العاصمة الإدارية الشهر الجاري

أعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، إن الوزارة ستبدأ خلال الشهر الجاري في التسويق لوحدات الحى السكنى الخامس “جاردن سيتى” بالعاصمة الإدارية الجديدة.

كما أشار أن الدولة تعمل على تقديم شكل جديد من أشكال التنمية العمرانية، وذلك من خلال تنفيذ المشروعات العمرانية العملاقة فى مقدمتها مشروع منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

20 برج سكني

بينما أوضح أن منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية، تضم 20 برجا، مقسمة كما يلى، 10 أبراج بأنشطة (إدارى – مكتبى – تجارى – خدمي) بمسطحات إجمالية 806 آلاف م2.

كما تتراوح ارتفاعاتها بين 80 و175 متراً، و5 أبراج سكنية بها 1700 وحدة سكنية كاملة التشطيب، بمسطحات إجمالية 102 ألف م2، بارتفاعات تتراوح بين 152 و200 متر.

هذا بالإضافة إلى الأبراج الهلالية (مكونة من 4 أبراج متصلة) بأنشطة (فندق وشقق فندقية وخدمات عامة – خدمات ترفيهية – تجارية)، ويصل ارتفاع الأبراج الهلالية لـ64 متراً.

Ads

في حين أشار الجزار إلى أن المسطحات الإجمالية للأبراج والمناطق التجارية والبوديوم ومبنى الخدمات والمرافق، 1.9 مليون متر مسطح.

بجانب مناطق انتظار سيارات (موزعة على جميع الأبراج طابقين تحت الأرض) تتسع لـ15 ألف سيارة.

البنية التحتية الذكية

فضلاً عن مبنى تحكم وإدارة مركزى منفصل لإدارة المرافق والبنية التحتية الذكية والتكييف المركزى لجميع الأبراج باستخدام المياه المثلجة لتوفير الطاقة.

كذلك مغسلة للفنادق ومتصل بنفق تحت الأرض لسهولة حركة الخدمات من الأبراج لمركز التحكم والخدمات.

كما أكد وزير الإسكان أن الدولة تبذل جهداً كبيراً فى توفير الوحدات السكنية لفئة الشباب ومحدودى الدخل.

حيث بلغ عدد الوحدات السكنية التى تم ويجرى تنفيذها لمحدودى الدخل مليون وحدة سكنية.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس