جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

وزير الإسكان يُصدر 3 قرارات لإزالة مخالفات بناء وتعديات

أصدر الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، 3 قرارات لإزالة التعديات ومخالفات البناء الواقعة .

الإسكان إزالة التعديات

وذلك تحت ولاية أجهزة تنمية (القطاع الأول للساحل الشمالي الغربي – مدينة ملوي الجديدة – مدينة طيبة الجديدة).

مؤكداً مواصلة جهود أجهزة الوزارة بالتعاون مع الجهات الأخرى لإزالة الظواهر العشوائية والمخالفات بالمدن الجديدة، لضبط العمران، والحفاظ على المظهر الحضاري بالمدن الجديدة.

قرارات الإسكان

ونصت قرارات الإسكان  على أن تزال بالطريق الإداري مخالفات البناء المقامة بقرية سياحية كائنة بحري طريق إسكندرية/مطروح الساحلي داخل حدود جهاز تنمية القطاع الأول للساحل الشمالي الغربي.

والمتمثلة في بناء سور من الجهة البحرية لجنوب الشاليه، وعمود خرساني بالتراس البحري بالدور الأرضي، وغرفة، وذلك بدون الحصول على تراخيص البناء اللازمة.

وكذا إزالة التعديات ومخالفات البناء ووضع اليد الواقعة على مساحة 10 أفدنة تقريباً، مملوكة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة داخل كردون مدينة ملوي الجديدة.

والمتمثلة في بناء منزل وحظيرة مواشي، وزراعة باقي المساحة المتعدي عليها، وذلك بدون سند قانوني.

Ads

وكذا إزالة التعديات ومخالفات البناء على قطعة الأرض الكائنة بالمنطقة الأولى وزراعات ( في الناحية الغربية على حدود الكردون) ضمن البيعات المتداخلة مع كردون مدينة طيبة الجديدة.

والمتمثلة في بناء مبنى خرساني، وأسوار بدون الحصول على تراخيص وبالمخالفة للنشاط الأصلي لقطعة الأرض.

البناء المخالف

وفي سياق متصل، شنت الإدارات التنفيذية بنطاق الأحياء بمدينة العبور، حملات مكثفة ويومية لإزالة التعديات، وإيقاف أعمال البناء المخالف، والتصدى للمخالفين.

وذلك تحت إشراف المهندس أحمد رشاد، رئيس الجهاز، والذي أوضح أن الحملات التي تم تنفيذها بمعاونة شرطة التعمير وشرطة المرافق، أسفرت عن تنفيذ قرارات إزالة مخالفات بنائية

بجانب تقفيل بالردود الأمامية والجانبية لبعض القطع المخالفة بالحى الثامن، وتنفيذ إزالة فورية لمخالفات بناء بوحدات سكنية، ومباني مخالفة ببدروم القطعة رقم ١٠ بلوك ١٦٠٧٧ بالحي الخامس .

لا تهاون في الإزالات

وأكد رشاد، أن الإدارات التنفيذية لن تتهاون في إزالة المباني المخالفة مهما كان حجمها أو موقعها دون استثناء لتنفيذ القانون، وفرض هيبة الدولة.

مشدداً على رؤساء الأحياء باتخاذ الإجراءات اللازمة والتعامل بحسم مع مخالفات البناء، وإزالة التعديات بصورة فورية.

علاوة على أن تواصل الأجهزة التنفيذية جهودها على مدار اليوم لرصد أى أعمال بناء مخالف والتعامل الفورى معها.

 

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس