جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«إيسترن كومباني» تتفق مع «CIB» و«NBD» على تمويل بـ250 مليون دولار

كشف هاني أمان الرئيس التنفيذي لشركة الشرقية إيسترن كومباني، عن اتفاق الشركة مع البنك التجاري الدولي، وبنك الإمارات دبي الوطني- مصر، على إتاحة تسهيلات ائتمانية بقيمة تتراوح بين 200 و250 مليون دولار.

تسهيلات ائتمانية

وذلك ضمن خطتها لإبرام اتفاقيات تسهيلات ائتمانية بقيمة 400 مليون دولار، لفتح اعتمادات مستندية لموردي الشركة لاستيراد المواد الخام التبغية وغير التبغية.

وأضاف أمان خلال تصريحاته للعربية، أن الشركة تعتزم توقيع اتفاقيات التمويل مع البنكين خلال أسبوعين، بعد حصولها على موافقة الجمعية العامة العادية وغير العادية للشركة مساء الاثنين.

موضحاً أن التسهيلات الائتمانية التي تتطلع الشركة لإبرامها كافية لتمويل استيراد المواد الخام التبغية وغير التبغية التي تحتاجها الشركة لمدة عام.

Ads

وذكر أمان أنه خلال هذا العام إذا عادت الأمور الاقتصادية في مصر بشكل طبيعي وأصبح تدبير العملة ممكناً هنلجأ للدولة لتدبير جزء من احتياجاتنا التمويلية.

كما أشار خلال تصريحاته، إن شركته تستهدف العام المالي الحالي توجيه كامل التسهيلات الائتمانية الجديدة، لتدبير احتياجاتها من المواد الخام ولن توجّه جزء منها للاستثمارات الجديدة التي تتطلب مبالغ دولارية كبيرة.

قرارات إيسترن كومباني

جدير بالذكر أن عقدت إيسترن كومباني، مساء الإثنين، اجتماعاً للجمعية العامة العادية وغير العادية للموافقة على عدة قرارات.

من بينها استخدام 770 مليون جنيه من الأرباح المحتجزة لزيادة رأس المال المصدر من 2.23 مليار جنيه إلى 3 مليارات جنيه.

فضلاً عن إبرام اتفاقيات تسهيلات ائتمانية بقيمة 400 مليون دولار من البنوك المحلية.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس