جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

بعد العيد هنفرح كلنا.. «إيسترن كومباني»: في طريقنا للقضاء على مشكلة السجائر في مصر

توفير 400 مليون دولار سيعيد الاستقرار للسوق.. والسعر انخفض لـ33 جنيهًا

أكد هانى أمان الرئيس التنفيذي للشركة الشرقية إيسترن كومباني أن الشركة في طريقها للقضاء بشكل تام على مشكلة السجائر في مصر، والسوق سيشهد انفراجه كبيرة في أعقاب عيد الفطر المبارك.

وقال رئيس إيسترن كومباني خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج ” كلمة أخيرة ” على شاشة “ON”، إن توفير 400 مليون دولار سيعيد الاستقرار للسوق الفترة المقبلة، فور وصول التبغ المستورد من الخارج. وأضاف أنه تم بالفعل حجز الكميات اعتبارًا من الغد ومن المتوقع وصولها خلال شهرين. وفورًا ستنتهي السوق الموازية.

سعر السجائر بالسوق

وأشار هانى أمان إلى أن سعر السجائر بالسوق انخفض لـ33 جنيهًا ليقترب من السعر الرسمي البالغ 30 جنيهًا.

Ads

وتابع: “في طريقنا للقضاء بشكل تام على مشكلة السجائر في مصر.. والمسثمر الاماراتي لديه قوة ووجهة نظر وإستطاع ترتيب الاوضاع واستطيع القول “بعد العيد هنفرح كلنا”.

شحنات “إيسترن كومباني” من التبغ

وأوضح: “لدينا شحنات تبغ وتعاقدات من موردين من دول مثل البرزايل والارجنتين والصين والهند من بلدان كثيرة وهي تحتاج لفترة مابين ستة إلى ثمانية اسابيع حتى تصل المادة الخام”.

وشدد على أن وجود البضاعة يقضى على السوق الموازي وإنتاجنا حتى نهاية رمضان يكفي لتغطية إحتياجات السوق. وفال: ” ماعدناش بنسمع عن إختفاء علب السجاير وشهر رمضان بطبعه بيقل الاستهلاك فيه واستطيع القول أنه بعد رمضان سوف نشهد إنفراجه كبيرة”.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس