جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

إصابات كورونا العالمية ترتفع لـ52% في أقل من شهر

أعلنت منظمة الصحة العالمية، أن حالات الإصابة بفيروس كورونا شهدت قفزة بأكثر من 50% في آخر 4 أسابيع، وذلك تزامنًا مع انطلاق موسم العطلات.

الصحة العالمية

وفي سياق متصل، أصدرا الصحة العالمية بيان، تشير فيه إلى أنه تم الكشف عن أن حالات الإصابة بفيروس كورونا خلال الفترة من العشرين من نوفمبر وحتى السابع عشر من ديسمبر زادت بأكثر من 850 ألفًا.

وهو ما يشكل ارتفاعًا بنحو 52% عن مستويات الأسابيع الأربعة السابقة لتلك الفترة.

فيروس كورونا

ومع ذلك، وجدت المنظمة أن الوفيات تراجعت بنحو 8% إلى حوالي 3 آلاف حالة خلال الفترة ذاتها.

وجاءت معظم الإصابات من روسيا التي أعلنت عن 280 ألف إصابة، ثم جاءت سنغافورة بالمرتبة الثانية عند 120 ألف إصابة وإيطاليا بواقع 114 ألفاً.

Ads

وعلى صعيد الوفيات، تم رصد أكبر قدر من الوفيات في إيطاليا بواقع 510 حالات، ثم السويد عند 396 حالة، وروسيا وأستراليا في المركزين الثالث والرابع على الترتيب.

وكانت منظمة الصحة العالمية أعلنت في مايو أيار انتهاء جائحة كورونا حول العالم، ونصحت الدول بالتعامل مع المرض مثل الإنفلونزا الموسمية.

كما شددت على أن اللقاحات المتوفرة حالياً ستواصل توفير الحماية ضد خطر الأعراض المرضية الشديدة والوفاة من JN.1 وغيره من السلالات المنتشرة لفيروس كورونا.

وتشكل السلالة الفرعية لفيروس كورونا نصف الحالات في أمريكا.

إذ أن نسبة تصل ما بين 39% إلى 50% من الحالات داخل أمريكا هي من متحور كورونا JN.1.

فيما يصاب 1 من كل 24 شخصًا في إنجلترا واسكتلندا بالمتحور الجديد لـ كوفيد-19، وتعد لندن المنطقة الأكثر تضرراً حيث ينتشر متحور JN.1 شديد العدوى بسرعة.

العودة إلى الكمامة

وفي سياق متصل، وناشدت المنظمة المواطنين باتخاذ التدابير اللازمة للوقاية من العدوى والأمراض الخطيرة باستخدام جميع الأدوات المتاحة، على رأسها الكمامة بعد تصنيف الفيروس بأنه شديد العدوى وينتشر بسرعة فائقة.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس