جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

إسرائيل تستدعي جنودًا احتياطيين استعدادًا لهجوم إيراني محتمل

استدعى الجيش الإسرائيلي جنود احتياط إلى جانب تعزيز منظومة الدفاعات الجوية وذلك استعداداً لمواجهة هجوم إيراني محتمل .

الهجوم على سوريا

وبحسب ما ذكرت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” أن ذلك نتيجة الهجوم الذي وقع في سوريا بوقت سابق من الأسبوع الجاري، والذي أسفر عن قتل قيادات إيرانية رفيعة المستوى.

حيث قرر الجيش الإسرائيلي، في بيان، الخميس، وقف الإجازات لجميع الوحدات القتالية، قائلاً إنه “وفقاً لتقييم الوضع، تقرر إيقاف الإجازات مؤقتاً لجميع الوحدات القتالية”.

فيما ذكرت تقارير إعلامية إسرائيلية، أن قرار تعزيز الدفاعات الجوية واستدعاء القوات “أعقب تقييم التهديد”.

ضربة إيرانية محتملة

Ads

في حين أفاد تقرير إخباري بثته “القناة 12″، تكهنات إسرائيل بشأن ضربة انتقامية إيرانية محتملة، من خلال إطلاق صواريخ بشكل مباشر من أراضيها وليس عبر أي من وكلائها، وبينهم ميليشيات في لبنان والعراق واليمن.

بينما ذكر رئيس الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية السابق، عاموس يدلين، لـ”القناة 12″: “لن أتفاجأ إذا أطلقت إيران النار مباشرة على إسرائيل”.

موضحاً أن الهجوم الصاروخي الذي نفذته إيران في يناير الماضي ضد باكستان يشكل سابقة.

رفع درجة الاستعداد بالشرق الأوسط

هذا وقد أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، في وقت سابق، الأربعاء، “رفع درجة الاستعداد”، لمواجهة التهديدات القادمة من جميع أنحاء الشرق الأوسط.

بينما كشف مصدر للصحيفة الإسرائيلية، بأن إيران تواجه “معضلة الرغبة في الانتقام لردع مزيد من الضربات الإسرائيلية من جانب وتجنب حرب شاملة من جانب آخر”.

والذي أضاف: “نظراً لقوة الضربة الإسرائيلية، فقد تجد إيران نفسها مضطرة للرد بمهاجمة مصالح إسرائيلية، بدلاً من ملاحقة القوات الأمريكية”.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس