جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

وزير الحرب الإسرائيلي يدعو لإجراء انتخابات خلال سبتمبر المقبل.. والغضب يسيطر على أعضاء «الليكود»

لابيد: حكومة نتنياهو الأسوأ والأخطر والأكثر فشلا بتاريخ الاحتلال..

وزير الحرب الإسرائيلي يدعو لإجراء انتخابات خلال سبتمبر المقبل.. والغضب يسيطر على أعضاء «الليكود»

دعا وزير حكومة الحرب بدولة الاحتلال بيني جانتس إلى تقديم موعد الانتخابات وإجرائها في وقت مبكر من شهر سبتمبر، مما أثار ردود فعل متباينة بالكنيست.

وأوضح جانتس وفقا لصحيفة يديعوت «أحرونوت» العبرية، أن موعد الانتخابات المتفق عليه في سبتمبر سيسمح بمواصلة القتال و«يمنع انقسام في الأمة»، وهو ما لاقى ردود فعل متباينة بالكنيس، وفقا لصحيفة يديعوت «أحرونوت» العبرية.

وقال “جانتس” في تصريحات صحفية اليوم: «في هذا الوقت بالتحديد، ومع كل الصعوبات، يجب علينا أن نبذل جهدا ونحافظ على وحدتنا. يجب ألا نضع خلافاتنا جانبا، بل نحرص على إدارتها بطريقة تؤدي إلى مواصلتنا القتال معا».

جانتس يحذر مما يحدث في أروقة الحكومة والشوارع

وأكد جانتس أن ما يحدث في أروقة الحكومة وفي الشوارع أمر خطير ويجب أن يتوقف.

وقال: “يجب ألا نتصرف بطريقة غير حساسة تجاه أهالي المحتجزين وكان من الصواب الاستجابة لطلبهم بإلغاء الكنيست عطلة البرلمان”.

Ads

ودعا إلى إجراء الانتخابات في سبتمبر المقبل، قائلا: “على الجمهور أن يعلم أننا سنعود قريبا ونطلب ثقته، وأننا لن نتجاهل كارثة 7 أكتوبر وما سبقه، ولهذا يجب أن نصل إلى موعد متفق عليه للانتخابات خلال شهر سبتمبر، ما سيتيح الوقت لمواصلة الجهود الأمنية، ومعرفة أننا سنجدد الثقة بيننا قريبا”.

غضب بين أعضاء “الليكود”

وقد لاقت تصريحات جانتس غضبًا بين أعضاء حزب «الليكود»، وهو حزب نتنياهو، الذين ردوا على كلام جانتس الداعي لإجراء انتخابات.

وقال أعضاء الحزب: «يجب على جانتس التوقف عن الانخراط في السياسة التافهة لمجرد تفكك حزبه، والانتخابات الآن ستؤدي حتمًا إلى الشلل والانقسام والتأثير السلبي على الحرب وأنه يجب أن تستمر الحكومة حتى تحقيق كافة أهداف الحرب».

لابيد: لا يمكن الانتظار 6 أشهر

وردًا عل تصريحات “جانتس”، قال رئيس المعارضة ورئيس حزب «يش عتيد»، يائير لابيد: “لا يمكن الانتظار ستة أشهر أخرى حتى يتم حل الحكومة الأسوأ والأخطر والأكثر فشلا في تاريخ الاحتلال”.

وأضاف: “على هذه الحكومة أن تذهب في أسرع وقت ممكن حتى نتمكن من إعادة المحتجزين، والتأكد من أن هناك من يعتني بالطبقة الوسطى الإسرائيلية”.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس