جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

أمريكا وبريطانيا يستهدفان 8 مواقع مختلفة للحوثيين

أطلقت أمريكا وبريطانيا ضربات استهدفت 18 هدفاً للحوثيين يوم أمس رداً منهم على التصعيدات الأخيرة في البحر الأحمر واستهداف سفينة أسمدة .

8 مواقع مختلفة للحوثيين

حيث استهدفت المقاتلات الأمريكية والبريطانية 18 هدفاً في 8 مواقع مختلفة في اليمن مرتبطة بمنشآت تخزين الأسلحة تحت الأرض، ومرافق تخزين الصواريخ، والأنظمة الجوية بدون طيار للهجوم أحادي الاتجاه، وأنظمة الدفاع الجوي، والرادارات، وطائرة هليكوبتر.

بينما تهدف  تلك الضربات إلى تعطيل وإضعاف القدرات التي يستخدمها الحوثيون لتهديد التجارة العالمية والسفن البحرية في البحر الأحمر .

حماية الممر الملاحي

Ads

في سياق متصل ذكر  لويد أوستن وزير الدفاع الأمريكي في بيان، إن الولايات المتحدة لن تتردد في اتخاذ الإجراءات اللازمة، حسب الحاجة، للدفاع عن الأرواح والتدفق الحر للتجارة في أحد الممرات المائية الأكثر أهمية في العالم.

وأردف : “سنستمر في التوضيح للحوثيين أنهم سيتحملون العواقب إذا لم يوقفوا هجماتهم غير القانونية التي تضر باقتصادات الشرق الأوسط، وتسبب أضراراً بيئية، وتعطل إيصال المساعدات الإنسانية إلى اليمن ودول أخرى”.

أمريكا وبريطانيا

هذا وقد ذكر  تلفزيون “المسيرة” الحوثي  في وقت سابق  أن أمريكا وبريطانيا شنتا هجوماً بـ3 غارات جوية على مديرية الصليف بمحافظة الحديدة اليمنية.

تجدر الإشارة  أن جماعة الحوثيين  شنت ما لا يقل عن 57 هجوماً على السفن التجارية والعسكرية في البحر الأحمر وخليج عدن منذ 19 نوفمبر، وتتزايد التصعيدات بين الجانبين كل يوم .

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس