جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

فرنسا تعلن تدمير مسيّرتين في البحر الأحمر

أعلنت هيئة الأركان الفرنسية، اليوم تدمير البحرية الفرنسية ليلًا مسيّرتين في البحر الأحمر انطلقتا من اليمن، بينما هددت جماعة الحوثي في اليمن بأنها ستواصل هجماتها.

فرقاطتين للجيش الفرنسي

هذا وقد أعلنت وزارة الجيوش الفرنسية أن فرقاطتين للجيش الفرنسي دمرتا مسيّرتين في البحر الأحمر ليل وذلك بعد رصد هجمات متعددة لمسيّرات مصدرها اليمن.

استهداف سفينة بريطانيه

هذا وقد أعلنت جماعة الحوثيين اليمنية في وقت سابق استهدافهم لسفينة بريطانية بخليج عدن باستخدام الصواريخ، موضحة أن السفينه معرضة للغرق نظراً للأضرار الكبيرة التي تعرضت لها.

استهداف طائرة أمريكية

Ads

فيما كشف المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثيين عبر منصة إكس، أن الجماعة أسقطت طائرة مسيرة أمريكية من طراز “إم كيو 9” بصاروخ أثناء قيامها بمهمة لصالح إسرائيل.

من ناحية أخرى، قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، اليوم، إن طاقم السفينة التي وقع بها انفجار قرب ميناء المخا اليمني الليلة الماضية قد غادرها.

احباط أول استخدام حوثي لمركبة تحت الماء

هذا وقد ذكرت القيادة المركزية الأمريكية “سنتكوم” في بيان لها، أنها أحبطت أول استخدام حوثي لمركبة تحت الماء غير مأهولة منذ بدء الهجمات في أكتوبر.

كما استهدفت زورقا مسيّرا، وكان استخدام زوارق مماثلة نادرا نسبيا فضلاً عن استهدافها صواريخ كروز مضادة.

خمس هجمات أمريكية ضد الحوثيين

حيث أعلنت واشنطن أمس أن قواتها في البحر الأحمر نفذت خمس ضربات بنجاح في إجراء للدفاع عن النفس، بهدف إحباط هجمات من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس