جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

أمريكا تتصدر قائمة أكبر الدول المُصدّره للغاز الطبيعي خلال 2023

احتلت الولايات المتحدة الأمريكية قائمةَ أكبر مصدري الغاز الطبيعي المسال في عام 2023، بحسب تقديرات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية.

حيث صدرت أمريكا حوالي  11.9 مليار قدم مكعبة يوميًا من الغاز الطبيعي المسال، بزيادةٍ قدرها 12% مقارنة بعام 2022.

بينما تراوح متوسط صادرات الغاز الطبيعي المسال السنوية من أستراليا وقطر، ثاني وثالث أكبر مصدرين للغاز الطبيعي المسال في العالم، بين 10.1 مليار و10.5 مليار قدم مكعبة يوميًا، بين عامي 2020 و2023.

في حين ظلت أوروبا الوجهة الرئيسية لصادرات الغاز الطبيعي المسال الأمريكية العام الماضي، بما يمثل 66% من الإجمالي، تليها آسيا بنسبة 26% وأمريكا اللاتينية والشرق الأوسط بنسبة 8%.

صادرات الغاز الطبيعي

حيث أنه في عام 2022، ارتفعت صادرات الولايات المتحدة من الغاز الطبيعي في صورة غاز مُسال 8% لتبلغ 10.6 مليار قدم مكعب في اليوم.

Ads

ما يعادل أقل بقليل من 10.7 مليار قدم مكعبة في اليوم تصدرها أستراليا.

وظلت الولايات المتحدة متقدمة على قطر التي احتلت المرتبة الثالثة بتصديرها 10.5 مليار قدم مكعبة يوميا، بحسب رفينيتيف .

وكادت أمريكا أن تحتل المرتبة الأولى عام 2022 مع بدء منشأة كالكاسيو باس التابعة لشركة فينشر غلوبال للغاز الطبيعي المسال في لويزيانا في وقت مبكر من العام.

صادرات النفط الأمريكية

جدير بالذكر أن سجلت صادرات النفط الأمريكية  خمسة أرقام قياسية شهرية جديدة منذ أن بدأت الدول الغربية في فرض عقوبات على روسيا في عام 2022.

ومع تجديد القيود التجارية على فنزويلا في أبريل، بدأت البراميل الأمريكية تحل محل الخام الخاضع للعقوبات في الهند، وهي واحدة من أكبر مشتري النفط غير المشروع.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس