جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

لملء احتياطيها الاستراتيجي.. أمريكا تشتري 2.8 مليون برميل نفط

تواصل الولايات المتحدة جهودها لتجديد الإمدادات الآخذة في التناقص، واشترت 2.8 مليون برميل من النفط الخام لتعبئة احتياطي الطوارئ من الخام في البلاد.

جهود أمريكا لملء الاحتياطي النفطي

وعكف وزارة الطاقة على إعادة ملء الاحتياطي النفطي الاستراتيجي ببطء بعد أن وصل إلى أدنى مستوى له منذ 40 عامًا بعد السحب غير المسبوق الذي قامت به إدارة بايدن في أعقاب الغزو الروسي لأوكرانيا.

فمع عودة أسعار الوقود إلى الارتفاع، التزمت وزارة الطاقة بإعادة ملء احتياطي التخزين المؤقت، حيث لا تزال منشآت التخزين الضخمة فارغة إلى النصف تقريبًا.

وبهذا الإعلان يصل إجمالي كميات النفط التي اشترتها الولايات المتحدة لإضافتها إلى المخزونات منذ العام الماضي إلى 32.3 مليون برميل.

وقالت وزارة الطاقة في بيان إنها دفعت متوسط سعر أقل من 77 دولاراً للبرميل، أي دون متوسط السعر البالغ 95 دولاراً الذي بيعت به في عام 2022.

Ads

وذكرت الوزارة أنها “ستواصل تقييم ظروف السوق والعطاءات التنافسية لضمان استمرار مخزوننا الاستراتيجي من النفط في تحقيق مهمته عندما يتم استدعاؤه”.

سعر شراء أعلى

وقالت وزارة الطاقة إنها أنفقت ما يقرب من 226 مليون دولار على عملية الشراء، وهو ما يعني متوسط سعر يبلغ حوالي 81 دولاراً للبرميل، وهو ما يزيد عن الهدف المعلن سابقاً، وهو شراء النفط بسعر 79 دولاراً أو أقل لإعادة ملء الاحتياطي.

قالت وزارة الطاقة إنه سيتم تسليم النفط الخام إلى موقع تخزين الاحتياطي “بيغ هيل” في ولاية تكساس في الفترة من 1- 30 سبتمبر.

وحصلت وحدة أميركية تابعة لشركة “ماكواري” (Macquarie) على عقد بحوالي 1.2 مليون برميل، في حين حصلت كلٌ من “سونوكو بارتنرز ماركتينغ آند ترمينالز” (Sunoco Partners Marketing & Terminals) و”أتلانتيك تريدينغ آند ماركتينغ” (Atlantic Trading & Marketing) على عقود لشراء ما يقرب من 793 ألف برميل لكل منهما، وفقاً للإدارة.

بالإضافة إلى إعادة شراء النفط، تضمنت استراتيجية الوزارة لإعادة ملء الاحتياطي تسريع إعادة النفط المقترض إلى الاحتياطي، وإلغاء حوالي 140 مليون برميل من المبيعات الاحتياطية التي أقرها الكونغرس.

 

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس