جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«اربن لينز» للتطوير العقاري تدرس عدد من الفرص الاستثمارية في الساحل الشمالي والقاهرة الجديدة

الرئيس التنفيذي للشركة في حواره للاستثمار العربي

11 مليار جنيه استثمارات الشركة في السوق المصرية خلال 2022
الإعلان عن مشروع جديد في القاهرة الجديدة خلال الربع الأخير من العام الحالي
ندرس الطرح في البورصة بعد عامين
رأس مال الشركة 10 مليارات جنيه ونتمتع بالملاءة المالية الكبيرة
نستهدف تحقيق 2.5 مليار جنيه خلال العام الحالي

تدرس شركة اربن لينز للتطوير العقاري عدد من المشروعات العقارية خلال الفترة الحالية وذلك ضمن خطتها التوسعية في السوق المصري.

الاستثمار العربي التقت المهندس فادي اميل عبد الله الرئيس التنفيذي لشركة اربن لينز لمعرفة خطة الشركة خلال الفترة القادمة.

وقال عبد الله إن شركته إحدى شركات مجموعة اميل عبد الله للاستثمار والذي تم تأسيسها من 36 عام والتي تضم شرطة فرست جروب للمقاولات حيث تقوم بتنفيذ مشروعات في دولة الكويت وهي تعد واحدة من أكبر شركات المقاولات العاملة في الكويت.

وأضاف عبد الله أن فرست جروب للمقاولات تقوم بتنفيذ عدد من المشروعات خلال الفترة الحالية بالتعاون الحكومة الكويتية حيث تقوم الشركة بتنفيذ مشروع يضم 587 فيلا سيتم تسليمها خلال عامين ونصف مشيرا إلى أن تكلفة 69 مليون دينار بالإضافة إلى مشروع المطلاع وهو مشروع خدمي يضم مدارس ومساجد تخدم مدينة المطلاع بقيمة 38 مليون دينار.

ولفت عبدالله الشركة تقوم بتنفيذ مشروع يضم 3 ابراج بقيمة 36 مليون دينار وتم الانتهاء من مرحلة الخرسانات على أن يتم الانتهاء منها خلال عامين ونصف تقريبا.

وأكد أن فرست جروب تمتلك ذراع عقاري في الكويت تقوم بتنفيذ مشروعات لصالحها تضم حوالي 8 مشروعات باستثمارات تقدر بحوالي 3.6 مليار جنيه خلال 3 سنوات.

وأوضح أن مجموعة فرست جروب تضم أكثر من 3600 موظف وعامل مصري بخلاف مقاولي الباطن.

وأكد أن اربن لينز للتطوير العقاري هي ذراع التطوير العقاري لمجموعة اميل عبد الله للاستثمار وتم تأسيسها أول العام.

وأكد أن أولى مشروعات الشركة كان ليفيل بزنس تاور في العاصمة الإدارية الجديدة تم شراء المشروع في شهر نوفمبر الماضي بإجمالي استثمارات6 مليار جنيه مشيرا إلى أنه النسخة المذكورة لمشروع ليفيلز بالكويت

وأكد أنه عبارة عن برج يضم 35 طابق يشمل وحدات تجارية وإدارية وكذلك وحدات فندقية مشيرا إلى أن الشركة بصدد التعاقد مع شركة إدارة للجزء الفندقي.

 

اقرا المزيد :  بوحدات كاملة التشطيب خلال عام.. انطلاق مشروع «ماونتن فيو 4» في «السادس من أكتوبر»

وأوضح أنه يتم بيع الوحدات الإدارية بالكامل ويضم المشروع عدد من الخدمات من بينها حمام سباحة وقاعة اجتماعات في كل دور للمكاتب الإدارية بالإضافة إلى مطعم طائر وعدد من الأنشطة الترفيهية وتقديم تجربة مختلفة للعميل.

ولفت إلى أن الشركة تستخدم العديد من الخدمات التكنولوجية والتي تساعد في توفير كافة الكهرباء وذلك تماشيا مع توجه الدولة مشيرا إلى أن المشروع يضم كافة الخدمات التي تساعد أن يكون صديق للبيئة

Ads

ولفت إلى أن الشركة انتهت من بيع المرحلة الأولى وذلك بقيمة 1.1 مليار جنيه وذلك في فترة 9 شهور من طرح المشروع.

وأكد أن مشروع الشركة الثانية هو ايست لين في العاصمة الإدارية الجديدة أيضا حيث اختارت الشركة قطعة الأرض بعناية فائقة مشيرا إلى أن الموقع المميز للأرض بجوار الجامعة الأمريكية حيث قام بتصميم المشروع المهندس رائف فهمي أحد أكبر المصممين المعماريين في مصر.

وأشار إلى أن المبنى يتكون من ٢ بدروم وأرضي وأول تجاري بالإضافة إلى الجزء الإداري الذي يضم 76 وحدة وتم بيع بالكامل بحجم مبيعات 700 مليون جنيه تقريبا مشيرا إلى أن مدة تنفيذه خلال عام ونص بحد أقصى وتم الحصول على الأرض من 2019.

ولفت إلى أن شركة انوفا لإدارة مشروع ايست لين مشيرا إلى أنه سيتم التعاقد مع شركة متخصصة في العلامات التجارية.

وأكد أن حجم استثمارات المشروع حوالي 2 مليار جنيه مشيرا إلى أن الوحدات التجارية سيتم تأجيرها بالكامل خاصة وأنها تستهدف الاستدامة في تشغيل المشروع.

وأوضح أن الشركة تقوم حاليا بدراسة العديد من الشركة المتخصصة في إدارة المشروعات التجارية مشيرا إلى أن العروض المقدمة تضم 7 شركات.

ولفت إلى أن الشركة تقوم حاليا بالتخطيط لطرح مشروع في القاهرة الجديدة على مساحة 10 الف متر مربع يضم 3 بدرومات وأرضي واربع طوابق في أهم المناطق في التجمع الثالث بحجم استثمارات 3 مليارات جنيه ليصبح إجمالي استثماراتالشركة تقدر بحوالي 11 مليارجنيه

وأكد أن رأس مال الشركة يبلغ حوالي 10 مليارات جنيه وندرس الطرح في البورصة خلال عامين على أقل تقدير.

ولفت إلى ان الشركة تقوم حاليا بدراسة مشروعات في الساحل الشمالي والقاهرة الجديدة لتنفيذ مشروع عمراني متكامل.

وأوضح أن مشاركة الشركة في معرض سيتي سكيب تشمل 10% واقساط على 8 سنوات بالإضافة إلى خصم 10% خلال فترة المعرض.

ولفت إلى أن الشركة تستهدف تحقيق مبيعات بقيمة 2.5 مليار جنيه خلال العام الحالي ونجحت الشركة في تحقيق 1.8 مليار جنيه تقريبا.

وأوضح أن الأزمات الاقتصادية تؤثر على المواطن بشكل كبير خاصة وأنها تزيد من مخاوفه من جدية المطور في تنفيذ الوحدات مؤكدا إلى الجنيه سينخفض أمام الدولار ليتراوح بين 21.5 إلى 22 جنيه مشيرا إلى أن الشركة تدرس كافة المخاطر التي تقع على الاقتصاد للتعامل معها.

وأشار إلى أن شركة العاصمة عليها عامل كبيرة في تلك الأزمة من خلال مدة فترات السداد وإيجاد تيسيرات في للمطورين والا سيحدث أزمة كبيرة لشركات التطوير العقاري التي لا تتمتع بالملاءة المالية.

وأوضح أن الفترة الحالية لن يتم فيها زيادة في الأسعار مشيرا إلى أن الإداري يتراوح بين 50 إلى 60 ألف جنيه
ولفت إلى أن مطالب المطورين من شركة العاصمة تتضمن سهولة إصدار التراخيص والسرعة في إصدارها والتي تصل إلى أكثر من 6 شهور بالإضافة إلى مزيد من التيسيرات في سداد الأقساط مشيرا إلى أن تلك المطالب تساهم بشكل كبير في تشجيع المستثمرين على زيادة استثماراتهم.

وأكد أن من ضمن المطالب تسهيل إجراءات الاستيراد للمواد المستخدمة في تنفيذ المشروعات وخاصة مشروعات الأبراج.

ولفت إلى أن يجب على شركة العاصمة اختيار المطورين العقاريين بعناية كبيرة خاصة وأن هناك العديد من المطورين

وأوضح أن السوق العقاري في دولة الكويت يتمتع بالانضباط أكثر من السوق المصري مشيرا إلى أن الدولة اتخذت إجراءات كبيرة في ضبط السوق العقاري المصري.

وأوضح أن القطاع العقاري يتمتع بالجاذبية وكذلك القوة الشرائية الكبيرة في ذلك السوق.

وأكد أن ملف التصدير العقاري يحتاج إلى تكاتف الجهود للحصول على مبيعات جيدة للعرب والأجانب خاصة وأن السوق المصري يتمتع بتنافسية كبيرة مقارنة بالأسواق الأخرى.

ولفت إلى أن الشركة حققت مبيعات بنسبة 35% لصالح جنسيات عربية من بينها السعودية والكويت.

 

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس