جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

الطيران الأردني يقرر إغلاق المجال الجوي أمام كافة الرحلات

في ضوء تصاعد المخاطر المحيطة بالمنطقة..

أعلن الأردن اليوم السبت، إغلاق المجال الجوي أمام كافة رحلات الطيران القادمة والمغادرة والعابرة للأجواء مؤقتا؛ وذلك في ضوء تصاعد المخاطر المحيطة في المنطقة.

ونقلت قناة المملكة عن هيئة تنظيم الطيران المدني أن الأردن قرر إغلاق أجوائه أمام جميع الطائرات القادمة والمغادرة والعابرة للأجواء مؤقتا، وذلك في ضوء تصاعد المخاطر المحيطة في المنطقة.

إغلاق المجال الجوي الأردني

وقالت الهيئة في بيان، “اتخذت الهيئة قرارا بإغلاق الأجواء الأردنية أمام جميع الطائرات القادمة والمغادرة والعابرة للأجواء بشكل مؤقتا بدءًا من الساعة 20:00 بالتوقيت العالمي UTC اي 11:00 مساء بالتوقيت المحلي لعدة ساعات قادمة ويتم تحديث ذلك ومراجعته بشكل مستمر حسب التطورات”.

وجاء القرار “حفاظا على سلامة وأمن الطيران المدني في الأجواء الأردنية وفي ضوء تصاعد المخاطر المحيطة في المنطقة وبعد تقييم المخاطر وفقا للمعايير المتبعة عالميا”، وفق البيان.

Ads

نتنياهو وزوجته يختبئان في ملجأ متطور مضاد للصواريخ

واستمرارًا للتخوفات من الرد الإيراني على اغتيال المسؤول الكبير في دمشق، كشفت وسائل إعلام إسرائيلية أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وزوجته يختبئان في ملجأ متطور مضاد للصواريخ، داخل فيلا منزل الملياردير الأمريكي سيمون فاليك.

ملجأ مضاد للصواريخ

وذكرت وسائل الإعلام أن منزل الملياردير الأمريكي يحتوي على ملجأ متطور مضاد للصواريخ، وبقي نتنياهو وزوجته سارة خلال عطلة نهاية الأسبوع في المنزل الذي كان الزوجان يستخدمانه في السنوات الأخيرة.

وأشارت وسائل الإعلام إلى أنه في بداية الحرب، انتقلت عائلة نتنياهو للعيش في منزل عائلة فاليك، وقسموا وقتهم بين هذا المنزل ومسكنهم الخاص في قيصرية، لكنهم عادوا في الأشهر الأخيرة للعيش في شقتهم في شارع غزة.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس