جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

وفرة في المستلزمات الطبية لمواجهة الموجة الثانية لـ” كورونا”

وفرة في المستلزمات الطبية لمواجهة الموجة الثانية لـ” كورونا”
كتبت أسماء سمير
أعلنت مصر رسميا، دخول البلاد في الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد ، وجاء ذلك وفق ما أفادت به وزيرة الصحة والسكان هالة زايد، خلال اجتماعها مع بهاء الدين زيدان، رئيس هيئة الشراء الموحد، وتامر عصام، رئيس هيئة الدواء المصرية للوقوف على مدى توافر الأدوية والمستلزمات الطبية تزامنًا مع بدء الموجة الثانية للوباء.
وأكد أمير هارون ، رئيس شعبة الصيدليات بغرفة القاهرة التجارية ، على وجود كميات كبيرة من الكمامات والكحول بجميع الصدليات تغطي احتياجات الموجة الثانية من الكورونا بأسعار مناسبة ، موضحا أن ما حدث خلال الموجة الأولى للكورونا لايمكن أن يتكرر مرة أخرى ، فلم يكن لدينا انتاج كبير من الكحول أو الكمامات ، أذ كانت عبوة الكمامات تستغرق عاما كي تباع ، وكذلك الكحول فكانت عبوة الـ12 زجاجة تباع في فترة طويلة تصل إلى عامين .
وأضح هارون في تصريحات خاصة لـ ” الاستثمار العربي ” ، أن الإقبال على شراء الكمامات والكحول منخفض مقارنة بالموجة الأولى من الإصابة بالفيروس ، نظرا لقلة الاهتمام وتراجع إجراءات الاحتياط لدى أغلب المواطنين .
وأشار رئيس شعبة الصيدليات ، إلى وجود زيادة في الطاقة الانتاجية لمستلزمات الوقاية من الفيروس ، أذ استوردت مصر ما يقرب من 150 ماكينة خاصة بتصنيع الكمامات خلال الفترة الماضية .
وقال أسامة رستم، نائب رئيس غرفة صناعة الأدوية باتحاد الصناعات ، إن الجهات الرسمية مثل هيئة الشراء الموحد وهيئة صناعة الدواء ، قد أكدوا على توافر مستلزمات الوقاية من فيروس كورونا المستجد كالكمامات والكحول وأغطية اليد .
وأشار رستم في تصريحات خاصة ، إلى تواجد تلك المستلزمات في منافذ البيع الخاصة بالقوات المسلحة سواء الثابتة أو السيارات المتنقلة .
وقال خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة إنه تم خلال الاجتماع مراجعة المخزون الاستراتيجي من الأدوية والمستلزمات الطبية لتوفير جميع الاحتياجات على المستوى المحلي خاصة أدوية البروتوكول العلاجى لفيروس كورونا المستجد، وأدوية الطوارىء، والمستلزمات الطبية والوقائية.
وأضاف أن الوزيرة أكدت على أهمية توفير الأدوية والمستلزمات الطبية التي تقدمها مصر للأشقاء في مختلف الدول لمساندتهم في مواجهة الأزمات وفقًا لتوجيهات القيادة السياسية في هذا الشأن.

وفرة في المستلزمات الطبية لمواجهة الموجة الثانية لـ” كورونا”

Ads

لمتابعتنا علي صفحتنا علي الـ Facebook
نشرة تلكسات .. يومية تأتيكم من الأحد للخميس مجاناً أشترك ألان
اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس