جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

وظائف لذوي الهمم بمحطات الخط الثالث للمترو وقطار العاصمة.. هذه الشروط

أعلنت شركة آر إيه تي بي ديف للنقل كايرو – المسؤولة عن إدارة وتشغيل الخط الثالث للمترو المعروف بالخط الأخضر، عن فتح باب التوظيف لذوي الهمم في محطات الخط الأخضر الثالث وقطار العاصمة، القطار الكهربائي الخفيف.

وظائف لذوي الهمم

وتأتي وظائف لذوي الهمم ذلك تأكيدًا لدور الشركة الفرنسية في مراعاة التنوع والشمولية من خلال إتاحة الفرصة للجميع في العمل والتوظيف.

التنوع في الوظائف المتاحة

كما أضافت شركة RATP Dev للنقل كايرو، في منشور لها تم نشره على صفحتها الرسمية على “فيس بوك”، أنها تواصل حملتها لاستقبال المزيد من ذوي الهمم للعمل في مشروعاتها.

وقالت: “نحن نسعى للحصول على طلبات التوظيف من الأفراد الموهوبين ذوي الهمم المتحمسين للمشاركة في الخط الأخضر الثالث وقطار العاصمة، القطار الكهربائي الخفيف”.

ومن أبرز شروط الوظائف المطلوبة، أن يكون المتقدم حاملًا لشهادة الثانوية العامة كحد أدنى، ويفضل أبناء مستوى التعليم العالي.

Ads

وأكدت الشركة أن فرص التوظيف متساوية؛ فهي تقدر إسهامات كل فرد بغض النظر عن قدراته، باعتباره جزء من التزاماتها ضمن سياسة المسؤولية الاجتماعية للشركات.

وفي السياق ذاته، أشارت الشركة إلى أن محطات الخط الأخضر الثالث وقطار العاصمة، مجهزة بالكامل لاستقبال ذوي الهمم بكل ما يلزم، بما في ذلك المنحدرات والمصاعد، لضمان تجربة سلسة للأشخاص ذوي الهمم.

وفي سياق متصل، أكد المهندس كامل الوزير وزير النقل، أن الخط الأول لمترو الأنفاق يعتبر العمود الفقرى لشبكة خطوط مترو الأنفاق.

خطوط مترو الأنفاق

ويمثل أول خط مترو تم تنفيذه فى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا ويعمل منذ قرابة 40 عاما، كما أنه الأعلى كثافة بين خطوط المترو فى العالم حيث ينقل حوالى 1.5 مليون راكباً يوميًا.

وأضاف وزير النقل، أن الوزارة تعمل على مد الخط الأول حتى شبين؛ إذ أشار إلى أنه سيتم إلغاء قطار سكة حديد 23 يوليو/ شبين القناطر واستبداله بالمترو في مسار معزول لتجنب الحوادث.

كما سيتم التكامل مع وسائل النقل الأخرى العامة والخاصة لخفض الاختناقات المرورية بالمحاور والشوارع الرئيسية بمناطق الامتداد.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس