جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

وزير النقل يعلن موعد تدشين الخط الأول من شبكة القطار الكهربائي السريع

أعلن المهندس كامل الوزير وزير النقل، تدشين مشروع الخط الأول للقطار الكهربائي السريع العين السخنة/ العلمين/ مطروح/ الفيوم من نطاق محطة العاصمة الإدارية الجديدة خلال مؤتمر المناخ COP27 الذي سينعقد بشرم الشيخ الشهر المقبل.

مشروع القطار الكهربائي السريع

وفي إطار الاستعداد لذلك، تفقد الوزير محطة العاصمة الإدارية الجديدة بمشروع القطار الكهربائي السريع، وهي محطة تبادلية مع القطار الكهربائي الخفيف LRT.

وتعتبر مركزا لوسائل النقل المختلفة والقادمة إلي العاصمة الإدارية وتخدم بصفة أساسية العاصمة الإدارية الجديدة والمدينة الرياضية وأيضا جميع المدن الجديدة بشرق القاهرة.

مول تجاري بالمحطة

وحيث تعد من أكبر المحطات في الشرق الأوسط، حيث تبلغ مساحتها أكثر من 1100000 متر مسطح بمناطق انتظار السيارات والمناطق التجارية، حيث تشمل المحطة مول تجاري على مساحة 70 ألف متر مربع.

كما تتكون المحطة من مبنيين رئيسيين كل منهما يتكون من بدروم وارضي وميزانين ودور اول ويوجد 3 كباري للمشاة للربط بين المبنيين.

ثم تفقد الوزير معدلات تنفيذ جسر السكة في المسافة من محطة العاصمة حتى محطة محمد نجيب واطلع على التقدم في معدلات تنفيذ القطاع الأول الذي سوف يتم تسليمه الى شركة سيمنز في الموعد المتفق عليه للقيام بتنفيذ الأعمال الكهروميكانيكية على أن يتوالى تسليم باقي قطاعات المشروع بعد انتهاء الأعمال المدنية بها .

محطة محمد نجيب

Ads

وفي محطة محمد نجيب تابع الوزير تقدم معدلات تنفيذ محطة محمد نجيب والتي تخدم مناطق القطامية والقاهرة الجديدة ومناطق العمران الجديدة الواقعة جنوب طريق العين السخنة

وشدد الوزير على العاملين بالمشروع بضرورة العمل على مدار الساعة وتكثيف الأعمال وتنفيذها وفقا لقياسات الجودة العالية خاصة مع أهمية هذا المشروع العملاق الذي يشكل نقلة نوعية هائلة في وسائل المواصلات في مصر.

العين السخنة والإسكندرية والعلمين

ويعتبر الخط الأول للمشروع قناة سويس جديدة، حيث سيربط بين مدينة العين السخنة على البحر الأحمر ومدن الإسكندرية والعلمين ومطروح على البحر المتوسط بطول 660 كم

لافتا إلى أن منظومة القطار الكهربائى السريع الجديدة تتألف من 3 خطوط رئيسية بطول 2000 كم.

وستساهم في تخفيض واختصار زمن الرحلات بين المحافظات لأكثر من نصف الوقت، الذي يستغرقه المواطن حاليا سواء عبر شبكة القطارات القديمة أو عبر الطرق الحالية الرابطة بين المحافظات.

نقل البضائع بين الموانئ

كما أنها أيضا تخدم نقل البضائع بين الموانئ والمحافظات وتختصر المدة الزمنية لنقل هذه البضائع.

كما يساهم أيضًا هذا المشروع العملاق في خلق الآلاف من فرص العمل.

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس