جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

وزير النقل يتابع معدلات تنفيذ المرحلة الثالثة من مشروع القطار الكهربائي الخفيف LRT

قام الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل، بمتابعة أعمال تنفيذ المرحلة الثالثة من مشروع القطار الكهربائي الخفيف.

القطار الكهربائي الخفيف

وبدأت الجولة بتفقد وزير النقل عدد من قطاعات المرحلة والتي تمتد بطول 20.4 كم من بعد محطة مدينة الفنون والثقافة بالعاصمة الادارية.
(وهي المحطة التي تم افتتاحها ضمن افتتاح المرحلتين الأولى والثانية في 3/7/2022 بتشريف الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ).
وحتى محطة العاصمة المركزية (التبادلية مع الخط الأول من شبكة القطار السريع ” العين السخنة – الإسكندرية – مطروح”) بعدد 4 محطات .

والتي يتم تنفيذها بواسطة مقاولين مصريين تحت قيادة التحالف الصيني كريك-افيك

المحطات وكباري المسار

Ads

كما تفقد الوزير مواقع تنفيذ وإنشاء المحطات وكباري المسار وورشة تخزين القطارات واطلع على معدلات التنفيذ والتي بلغت 19.5% للأعمال الاعتيادية للمرحلة.

حيث تم الانتهاء من أعمال الخوازيق والقواعد المسلحة والأعمدة لمحطة كاتدرائية الميلاد (محطة علوية) وتم الانتهاء من تنفيذ أعمال الاساسات لمحطة القيادة الاستراتيجية (محطة سطحية).
وجارى تنفيذ أعمال المباني بها ، كما تم الانتهاء من أعمال الخوازيق لكوبري محطة العاصمة المركزية، ويجري حاليا تنفيذ الأعمال الإنشائية (خوازيق – أعمدة – كمرات) بكباري المسار.
كما تم نهو أعمال الجسات واختبارات التربة لورشة تخزين القطارات بنهاية المسار والتي سيتم تنفيذها على مساحة حوالي 62 فدان.

المنطقة التجارية

كما تابع وزير النقل خلال جولته بالمرحلة الثالثة معدلات تنفيذ المنطقة التجارية بمحطة الفنون والثقافة والتي يجري تنفيذها على مساحة حوالى ٩٠ فدان.

وتتكون من مول تجاري بمساحة ١٤ فدان وممشى سياحي يربط بين محطتي مدينة الفنون والثقافة بمشروع القطار الكهربائي ومونوريل شرق النيل بالقرب من الحى الحكومى بالعاصمة الإدارية .
بالإضافة إلى مخطط مستقبلي لإنشاء فندق ومجموعة من المنشآت التجارية الإدارية ، وقد تم الإنتهاء من تنفيذ الخرسانات للممشى وجاري تنفيذ الأعمال المدنية للمول.

 

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس