جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

وزير النقل: لا استيراد للأتوبيسات من الخارج ودعم الصناعات الوطنية شعارنا

أكد المهندس كامل الوزير وزير النقل ضرورة التدعيم الدائم للشركة بأحدث أنواع الأتوبيسات وخاصة التي تعمل بالغاز والكهرباء.

وزير النقل عن توطين صناعة الأوتوبيسات

وأشار الوزير إلى الخطوات التي تتخذها الوزارة لتنفيذ التوجيهات الرئاسية بتوطين صناعة الأوتوبيسات في مصر، وتعظيم التعاون مع شركات القطاع الخاصة في هذا المجال؛ لتطوير وتحديث أسطول نقل الركاب.

لا استيراد من الخارج

كما أضاف أن هذا النهج هو نهج كافة وزارات الحكومة المصرية ومنها وزارة النقل؛ إذ يطبق الجميع شعار “لا استيراد من الخارج” ودعم الصناعات الوطنية بكل السبل، بما يساهم في توفير العملة الصعبة وتشجيع المنتج المحلي.

هذا فضلا عن خلق فرص العمل للشباب، وتلبية احتياجات السوق المحلي والتوسع في التصدير للخارج لتكون مصر قاعدة صناعية كبرى لإنتاج كافة أنواع الأوتوبيسات”.

وجاء ذلك خلال ترأس الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، أعمال الجمعية العمومية العادية لشركة الاتحاد العربي للنقل البري والسياحة «سوبر جيت».

كما لفت إلى أن تحديث الأسطول يجب يكون ذلك بالتوازي مع استمرار تحديث وتطوير الخدمات المقدمة لعملاء الشركة.

هذا بجانب الاهتمام بأن تكون كافة الجراجات التابعة لها جراجات نموذجية تتسع لجميع الحافلات، وقادرة على أداء الخدمات بكفاءة وجودة، والتوسع في إقامة المحطات النموذجية.

Ads

رفع مستوى الورش

وكذلك العمل المستمر على التوسع في خدمات الشركات المقدمة للجمهور مع الاهتمام بإضافةوتشغيل خطوط جديدة.

وكذا رفع مستوى الورش والعمالة الفنية والسائقين واستمرار الدورات التدريبية والتأهيلية لهم والالتزام بمواعيد قيام الأتوبيسات .

علاوة على إعلام الجمهور المستهدف بهذه المواعيد بشكل مستمر والمحافظة على الكفاءة الفنية للأتوبيسات بما يساهم في أن تحافظ الشركة على ريادتها للشركات العاملة في هذا المجال.

نشاط «سوبر جيت» في 2023

كما تم استعراض التطور فى نشاط الشركة خلال عام 2023؛ إذ تم وضع خطه لزيادة أسطول الشركة ليصبح 350 حافله بدلا من 200 حافلة خلال 5 سنوات.

وذلك بزياده (150) حافله بالتوازي مع رفع الكفاءه الفنية للحافلات الحالية، وتم البدء باستلام (10) حافلات MCV500.

هذا علاوة على إنشاء مناطق مركزية جديده (جراجات) وذلك لاستيعاب التطور في اسطول الشركة بمناطق (أسيوط – الغردقه – بدر – طريق بلبيس)، وكذلك فتح خطوط جديدة (المنصوره-السويس-الاسماعيليه-……) .

وأيضًا التوسع فى الخطوط القائمه بالتوازى مع خطة تطوير الاسطول، وكذا تفعيل الجانب السياحى من خلال السياحه الداخليه – السياحه الدينيه(حج-عمره).

هذا فضلا عن التطوير و التوسع في النقل الذكى الأخضر المستدام من خلال( منظومه النقل داخل العاصمه الاداريه الجديدة. بجانب تشغيل منظومة الاتوبيس الترددي BRT على الطريق الدائري فور الانتهاء من المنظومة).

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس