جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

وزير النقل: عدم خروج أي جرار من الورشة إلا بعد التأكد التام من حالته الفنية 

أكد الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل على عدم خروج أي جرار من الورشة إلا بعد التأكد من حالته الفنية لزيادة معدلات السلامة والأمان.

جرار السكة الحديد

بجانب تقديم خدمات مميزة لجمهور الركاب والمحافظة على مواعيد القطارات.

جاء خلال جولة تفقدية في ورش الشركة المصرية للصيانة وخدمات السكك الحديدية (ايرماس) المتخصصة في عمرة وصيانة جرارات السكك الحديدية.

وذلك لمتابعة اعمال الصيانة والعمرات المختلفة للجرارات وعقد لقاء موسع مع مجموعة كبيرة من العاملين بالورش المختلفة على مستوى الجمهورية.

منظومة السكك الحديدية

ولفت الوزير الى أنه تم وضع خطة شاملة لتطوير منظومة السكك الحديدية اعتمدت على محور هي (تطوير الوحدات المتحركة من جرارات وعربات .

Ads

بجانب تطوير السكة والبنية الأساسية-تطوير نظم الإشارات-تطوير الورش -إعادة تأهيل العنصر البشري الحالي وانتقاء العناصر الجديدة وفقا لأعلى معايير الأختيار )

مضيفا أنه فيما يتعلق بتطوير الورش فكانت ورشة ايرماس هي أولى الورش التي قام بزيارتها عقب توليه حقيبة النقل.

حيث كانت الشركة تحقق خسائر وكانت المعدات متهالكة ولم تكن هناك خطة لتطويرها فتم وضع خطة عاجلة لتطويرها .

تطوير الورش

وفي إطار الخطة الشاملة لتطوير كافة الورش على مستوى الجمهورية وتدعيمها بأحدث المعدات والأجهزة والان أصبحت ايرماس تحقق مكاسب بسواعد أبنائها .

كما زات عدد العمرات الخاصة بالجرارات مؤكدا على ضرورة بذل كافة الجهود للاستمرار في تحقيق هذه المكاسب وزيادة الإنتاجية بشكل أكبر

مشيرا الى الاهتمام بقوة الجر بالسكة الحديد حيث تم تدعيمها بجرارت جديدة وإعادة تأهيل ورفع كفاءة وصيانة الجرارات الحالية على جميع العاملين ان يتسابقوا لخدمة المواطنين وأن يكون التعامل مع الجمهور في كافة المواقف باحترام تام ووفقا للقانون.

وذلك مع الاستمرار في عدم السماح بدخول أى راكب بدون تذكرة حفاظا على الموارد المالية للهيئة، والتى تستغل فى تقديم الخدمات المميزة لجمهور الركاب.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس